بدء غلق المحلات والمقاهى 10 مساء وفقا للمواعيد الشتوية اليوم.. التنمية المحلية: عقوبات المخالفة تبدأ بإنذار كتابى وتصل للغلق.. واستمرار "التيك أواى" والدليفرى.. وحملات ميدانية للتأكد من التزام المحال

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 09:00 ص
بدء غلق المحلات والمقاهى 10 مساء وفقا للمواعيد الشتوية اليوم.. التنمية المحلية: عقوبات المخالفة تبدأ بإنذار كتابى وتصل للغلق.. واستمرار "التيك أواى" والدليفرى.. وحملات ميدانية للتأكد من التزام المحال بدء غلق المحلات والمقاهى 10 مساء
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ المحلات التجارية والمقاهى والكافيهات، اليوم الجمعة الموافق 1 أكتوبر، تطبيق مواعيد الفتح والغلق الشتوية، وذلك بحسب القرار الوزارى لوزير التنمية المحلية الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، والذى نص على أن يكون آخر يوم لتطبيق المواعيد الصيفية الخميس 30 سبتمبر، فيما يكون الجمعة 1 أكتوبر أول يوم لتطبيق المواعيد الشتوية.
 
وفى هذا السياق أكد الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه على مدار الأيام السابقة أجرت قيادات المحليات في المحافظات جولات ميدانية على المحال والمقاهى والكافيهات لإخطارهم بالمواعيد الشتوية وموعد تطبيقها اليوم، وتحذيرهم من مخالفة هذه المواعيد حيث سيتعرضون للعقوبات المقررة في المادة التاسعة من القانون رقم 154، والتي تبدأ بإنذار كتابى لكل من يخالف القرار ويتم متابعته لمدة 15 يوما، وفى حال تكرار المخالفة يتم توقيع عقوبة الغلق لمدة شهر وعدم فتح المحل أو المقهى إلا بتصريح كتابى من المركز التكنولوجى للتراخيص، وأخيرًا فى حال مخالفة المواعيد المقررة للفتح والغلق يتم إلغاء الترخيص.
وأوضح قاسم في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه تم توجيه المحافظين بتطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات بكل حزم، والتشديد على جميع المحلات والمطاعم والمولات التجارية بضرورة الالتزام بها واستمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتنبيه على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تفعيل دور لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحى لتكثيف الحملات المفاجئة على كافة المحال التجارية للتأكد من التزام أصحابها بتطبيق المواعيد الشتوية للغلق واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
وأضاف قاسم، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية في الوزارة بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات للمتابعة المستمرة لتطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية كما جاء بالقرار الوزارى الصادر فى هذا الشأن، لافتا إلى أن اليوم الجمعة، يتم زيادة التوقيت ساعة لكافة المحال وفقا للقراء الذى نص على زيادة ساعة يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، حيث تغلق المحال التجارية والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات اليوم الساعة 11 مساء بدلا من 10 مساء، فيما تغلق المطاعم والكافيهات والبازارات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية الساعة 1 صباحا بدلا من 12 منتصف الليل.
وأكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، استمرار خدمة التيك أواى (Take – away)، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة، واستمرار استثناء محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، ومراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة