أكرم القصاص - علا الشافعي

تصديرى الصناعات الهندسية: الصادرات المصرية تحظى بسمعة متميزة بالسوق الأفريقى

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 05:00 ص
تصديرى الصناعات الهندسية: الصادرات المصرية تحظى بسمعة متميزة بالسوق الأفريقى المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن صادرات مصر الهندسية تحظي بسمعة إيجابية وجيدة في السوق الأفريقية وهناك مستقبل واعد لوجود كافة المنتجات الهندسية في أسواق القارة السمراء.
 
 
وأكد الصياد في تصريحات خاصة، أن السوق الأفريقي يحتاج البضاعة الحاضرة والتواجد المستمر بالمعارض والبعثات، وهو ما يركز عليه المجلس التصديري للصناعات الهندسية خلال الفترة الحالية حيث تم تدشين بعثة تجارية إلي زامبيا، كما ينظم المجلس معرض هاتس بمشاركة دولية موسعة 25 أكتوبر 2021 وبمشاركة دول أفريقية.
 
 
 
وأوضح رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن دعم الشحن إلي القارة الأفريقية بنسبة تصل إلي 80% خطوة إيجابية نحو تحقيق مستهدف التصدير، لأن عقبة ارتفاع تكاليف الشحن كان فعلاً تحتاج تدخل وهذا ما تم علاجه في برنامج دعم الصادرات.
 
 
وأشار الصياد إلي أن البرنامج الجديد لدعم الصادرات فرصة مناسبة لاستهداف الأسواق الأفريقية، كما يؤكد البرنامج إدخال منتجات وقطاعات تصديرية جديدة ضمن برنامج الدعم وهو ما يساهم في زيادة الصادرات.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة