أكرم القصاص - علا الشافعي

تطاير أسقف المنازل غرب مدينة سيدنى الأسترالية بسبب إعصار عنيف.. فيديو وصور

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 03:01 م
تطاير أسقف المنازل غرب مدينة سيدنى الأسترالية بسبب إعصار عنيف.. فيديو وصور تطاير أسقف المنازل فى أستراليا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت العديد من المناطق والقرى في ولاية نيو ساوث الأسترالية، إلى إعصار عنيف تسبب في إحداث أضرار بالغة وإلحاق الكثير من الخسائر في المباني والمنشآت، ونشرت شبكة "9 NEWS الاسترالية"، لقطات من أضرار الإعصار في منطقة ريفية غربي سيدني، حيث تطايرت أسقف المنازل ودمرت الكثير من المباني التي لم تتحمل قوة الاعصار الهوائي الذى ضرب نيو ساوث.

 

 

وأظهرت مشاهد جوية رصدتها طائرات الدرون، انتشار رجال الطوارئ والإنقاذ وسط المنازل التي دمرها الإعصار، كما قال مكتب الأرصاد الجوية الاسترالى، إن الأضرار امتدت على مدى 25 الى 30 كيلو متر، وتسببت في تدمير منازل ومباني في منطقة ريفية غربي سيدني ومنطقة أخرى تقع بالقرب من بلدة باثورست.

 

 
كما قالت خدمات الطوارئ في ولاية نيو ساوث ويلز، إن التحذيرات ما زالت مستمرة  من تبعات قد يتسبب فيها الاعصار في مدن أستراليا.
 
اثار الاعصار
اثار الإعصار

الاعصار عن بعد
الإعصار عن بعد
 
وعلى جانب آخر، كانت هزة أرضية عنيفة قد حدثت في أستراليا منذ أيام، ووثقت مشاهد متفرقة حالة الذهول التي أصابت بعض المواطنين الاستراليين حين وقوع هزة أرضية عنيفة بقوة 5.6 درجة بمقياس ريختر بالقرب من سواحل أستراليا، وتعد هذه الهزة أقوى زلزال منذ سنوات في أستراليا.
 
انتشار فرق الانقاذ
انتشار فرق الانقاذ

دمار المنازل
دمار المنازل

وانتشرت لقطات متفرقة من ردود فعل بعض المواطنين الذين وثقوا لحظة حدوث الزلزال العنيف، حيث أقدم أحد الأشخاص الذين يؤدون تمارين رياضية داخل شقته على الهروب، ومذيع أصيب بحالة من الفزع بعدم حدوث الهزة خلال تواجده على الهواء، ومشاهد أخرى لهروب البعض في الشوارع خوفا من آثار الزلزال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة