من كتر إدمانها غنوا لها.. فيروز وأسمهان ومحمد رشدى وسميرة توفيق حبوا القهوة

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 10:00 م
من كتر إدمانها غنوا لها.. فيروز وأسمهان ومحمد رشدى وسميرة توفيق حبوا القهوة القهوة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم اليوم 1 أكتوبر، باليوم العالمى للقهوة، لكن هناك تاريخ آخر تحتفل به بعض الدول وهو 29 سبتمبر من بينها مصر، وهذا اليوم العالمى فرصة لمحبى القهوة لمشاركة حبهم لمشروب "المزاج" الأول الأكثر شعبية في العالم أجمع، لتغنى لـ "القهوة" فهناك الكثير من المطربين والمطربات الذى تغنوا في حب القهوة.

قدمت الفنانة الكبيرة فيروز أغنية "فى قهوة على المفرق" عام 1974، وهى من كلمات وألحان الأخوين رحبانى، كما نجد الفنان الراحل محمد رشدى الذى قدم العديد من الأغانى الشعبية الجميلة تغنى للقهوة بأغنية "فنجان القهوة"، وكما قدمت الفنانة الراحلة أسمهان أغنية "أهوى" فى فيلم "غرام وانتقام" وقالت : يا مين يقول لى أهوى.. أسقيه بأيدى قهوة"، للشاعر الراحل مأمون الشناوى، الذى ربط بين القهوة والحب والعشق، كما لدينا أغنية "باله تصبوا القهوة" التى قدمتها الفنانة سميرة توفيق وهى تعد من أبرز الأغاني التراثية في الأردن.

وحسب تقرير للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، نلاحظ إجمالى الواردات المصرية من القهوة "بن غير محمص غير منزوع الكافيين" سجلت نحو 7 ملايين و640 ألف دولار فى شهر يونيو 2020، بينما سجلت واردات مصر من البن "غير المحمص" قد بلغت نحو 8 ملايين و730 ألف دولار، فى شهر مايو 2020.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة