أخبار مصر.. الرئيس السيسي يتوجه إلى المجر للمشاركة بقمة دول تجمع "فيشجراد" مع مصر

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 01:00 م
أخبار مصر.. الرئيس السيسي يتوجه إلى المجر للمشاركة بقمة دول تجمع "فيشجراد" مع مصر الرئيس عبد الفتاح السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها:

 

الرئيس السيسي يتوجه إلى المجر للمشاركة بقمة دول تجمع "فيشجراد" مع مصر

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إلى العاصمة المجرية بودابست للمشاركة في قمة دول تجمع "فيشجراد" مع مصر، حيث يضم التجمع كلاً من المجر والتشيك وسلوفاكيا وبولندا.

 

الحكومة تنفى وجود عجز فى أدوية البروتوكولات العلاجية لكورونا ومخزون الأكسجين

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن وجود عجز في أدوية البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا ومخزون الأكسجين بالمستشفيات الحكومية تزامناً مع الموجة الرابعة للفيروس، تواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود أي عجز في أدوية البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا أو مخزون الأكسجين بالمستشفيات الحكومية بأي من محافظات الجمهورية.

 

الصحة: إطلاق 20 قافلة طبية مجانية للصحة الإنجابية فى 17 محافظة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إطلاق 20 قافلة طبية مجانية للصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة في 57 قرية من القرى الأكثر احتياجاً على مستوى 17 محافظة من محافظات الجمهورية، ضمن مبادرة "أيامنا أحلى" خلال الفترة من يوم 10 أكتوبر حتى يوم 26 أكتوبر الجاري، وذلك ضمن القوافل الدورية التي تنظمها الوزارة في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

 

قطع المياه عن 5 مناطق بالجيزة الجمعة المقبل 8 ساعات

أعلنت محافظة الجيزة أنه فى إطار المشروعات القومية الجارى تنفيذها ضمن مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، التي من بينها مشروع مياه الخزان الأرضى الذى يتطلب الربط بين خط السحب قطر 900 مم والخزان فان الأمر يستلزم غلق المياه عن الخط قطر 1000 مم الخارج من محطة مياه إمبابة لتنفيذ أعمال الربط.

 

استمرار فتح باب التسجيل بمرحلة تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الفنية

يواصل مكتب تنسيق القبول بالجامعات، اليوم الاثنين، فتح باب تقليل الاغتراب " التحويلات " لطلاب الشهادات الفنية وذلك عبر موقع التنسيق الإلكتروني ببوابة الحكومة المصرية، حيث انطلقت مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الفنية يوم السبت 9/10/2021 ، وتستمر حتي يوم الثلاثاء الموافق 12/10/2021 .

 

التعليم تحدد ضوابط سداد القسط الأول من المصروفات الدراسية

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من منع دخول أى طالب المدرسة فى حالة عدم سداد القسط الأول من المصروفات، موضحة أن المدة الزمنية المتاحة ولى الأمر لسداد القسط الأول قبل نهاية الفصل الدراسي الأول.

 

الهجرة تعلن تفاصيل أول وثيقة تأمين للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،  عن تفاصيل وثيقة التأمين الاختيارية تلبية لطلبات المصريين بالخارج خاصة من العاملين بدول الخليج، حيث تم التنسيق مع وزارة الداخلية وهيئة الرقابة المالية، والاتحاد المصري للتأمين لإصدار "وثيقة التأمين الاختياري للمصريين بالخارج" بدءا من يناير المقبل 2022، بمشاركة المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج، والتي تم تشكيلها العام الحالي 2021، حيث تضم شركات التأمين التي من المقرر أن تقوم بإصدار وثيقة التأمين الاختيارية للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج، لمد المظلة التأمينية للمصريين في الخارج، بما يتوافق مع استراتيجية الدولة لتحقيق الشمول التأميني بالسوق.

 

التعليم توجه بمنع تزاحم أولياء الأمور أمام المدارس تطبيقا للإجراءات الوقائية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المديريات والمدارس بمنع تزاحم أولياء الأمور أمام المدارس مع بداية اليوم الدراسى، حيث أكدت مصادر  مسئولة، أن الزحام الذى يصنعه بعض أولياء الأمور أمام المدارس غير مبرر، موضحة أن المدرسة تتسلم الطفل من ولى الأمر ويبدأ طابور الصباح ثم يتوجه الطالب إلى فصله دون مشكلات.

 

التعليم توجه بتلاشى أى سلبيات وتؤكد على استقرار الدراسة وانتظام حضور الطلاب

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم التنبيه على المدارس بتلاشى السلبيات التى ظهرت أمس مع بداية العام الدراسى الجديد، خاصة ما يتعلق منها بجلوس بعض الطلاب على الأرض بسبب نقص فى المقاعد، إضافة إلى تنظيم دخول الطلاب وجلوسهم فى الفصول، مشددة على أنه تم التنبيه بشكل قاطع على المدارس بعدم دخول أولياء الأمور الفصول أو التجول فى المدرسة لمنع التكدس والزحام.

 

ارتفاع بدرجات الحرارة اليوم.. وفرص أمطار بجنوب سيناء والعظمى بالعاصمة 31

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين، استمرار الأجواء الخريفية على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب البلاد .

 

التعليم تطالب المديريات باستكمال تجهيزات المدارس من مقاعد ومستلزمات طبية

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المديريات بضرورة متابعة المدارس لاستكمال احتياجاتها من مقاعد ومستلزمات طبية على أكمل وجه خاصة بعد ظهورعجز فى المقاعد ببعض الفصول الدراسية، إضافة إلى المستلزمات الطبية التى تحتاجها الفصول من مطهرات وخلافة.

 

محمد صلاح يطير بالصدارة.. أغلى 5 نجوم فى تشكيلة الفراعنة قبل مواجهة ليبيا

يخوض المنتخب الوطنى مباراة هامة أمام نظيره الليبى، فى تمام الساعة التاسعة مساء اليوم في الجولة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكاس العالم 2022 بملعب الشهداء ببني غازي ، ويبحث منتخب مصر عن الفوز وتحقيق النقاط الثلاث او التعادل من اجل الاستمرار في صدارة المجموعة علي حساب ليبيا وأنجولا والجابون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة