استجابة لـ"اليوم السابع".. الطفلة يارا تتسلم الكرسي المتحرك بمحافظة الفيوم

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 04:47 م
استجابة لـ"اليوم السابع".. الطفلة يارا تتسلم الكرسي المتحرك بمحافظة الفيوم استجابة لليوم السابع يارا تتسلم الكرسي المتحرك
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت إشراف الدكتور محمد التونى معاون محافظ الفيوم والمتحدث الرسمى للمحافظة تسلمت اليوم الطفلة يارا هانى كرسيا كهربائيا متحركا من إحدى الجمعيات الخيرية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة.

يأتى ذلك استجابة لما نشر اليوم السابع عن يارا الطفلة المصابة بشلل الأطفال والتى كانت حلمها أن تحصل على كرسى كهربائى متحرك ووجه معاون المحافظ على الفور بتوفير الكرسى.

ومن جانبها قالت يارا انها لأول مرة تشعر بالسعادة وان قدميها أصبحت تتحرك بجلوسها على الكرسى الذى سيجعلها تمارس حياتها بشكل طبيعى ووجهت الشكر لكل من ساعدها.

وكان "اليوم السابع" نشر عن يارا وهى فتاة فى السابعة عشر من عمرها تقاوم بكل الأشكال لممارسة حياتها بشكل طبيعى متحدية إصابتها بمرض شلل الأطفال الذى لازمخت منذ نعومة أظافرها فتحبو على يديها وتجر قدميها الممارسة حياتها اليومية وتحدى ظروفها.

وقالت ياره هانى المقيم بقرية دمو بمحافظة الفيوم انها مصابة بشلل الأطفال منذ صغرها وكان والدها اشترى لها منذ سنوات كرسى كهربائى متحرك ولكن مع عوامل الحركة وذهابها للمدرسة وخروجها للشارع تضرر الكرسى وتحطم.

ولفتت يارا خلال مناشدتها إلى انها تحلم بكرسى كهربائى متحرك جديد خاصة أن ظروف والدها المادية لا تسمح لها بشراء الكرسى وتضطر للاعتماد على الزحف بيديها وجر قدميها لتمارس حياتها بشكل طبيعى وهبوط وصعود السلم بمنزلها بنفس الطريقة وهو ما يمنعها من الخروج للشارع حرجا من المارة.

وأشارت يارا إلى تركت المدرسة وهى فى الصف الثانى الإعدادى نظرا لسخرية زملائها وتنمرهم بها لزحفها على يديها وأكدت أن الكرسى الكهربائى سيعيدها لمدرستها وممارسة حياتها.

كما قالت يارا إنها تحلم أيضا بمشروع صغير يدر دخلا لأسرتها ويسعدهم فى للإنفاق عليها حيث أن لديهم غرفة بالمنزل يحملون بأن يحولونها لكشك بقالة ولا يملكون المال لشراء البضاعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة