أكرم القصاص - علا الشافعي

حبس عاطل متهم بانتحال صفة والنصب على عدد من المواطنين بأكتوبر

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 10:01 م
حبس عاطل متهم بانتحال صفة والنصب على عدد من المواطنين بأكتوبر
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر بحبس متهم بانتحال صفة مسئول دبلوماسى والنصب والاحتيال على عدد من المواطنين، 4 أيام على ذمة التحقيقات.
 
كشفت التحقيقات قيام المتهم الحاصل على دبلوم فنى، بانتحال صفة دبلوماسى بسفارة إحدى الدول، واستغل تلك الصفة فى النصب والاحتيال على المواطنين، بزعم إنهاء أعمالهم ومصالحهم بالجهات الحكومية من خلال نفوذه المزعوم "خلافاً للحقيقة". 
 
وتابعت التحقيقات، أن المتهم أقام متحف بالفيلا الخاصة به  بمدينة أكتوبر، لعرض تماثيل مقلدة شبيهة للتماثيل الفرعونية، واستغلالها فى دعوة مواطنى الدولة الأجنبية لزيارة المتحف بمقابل مادى، وذلك بالمخالفة للقانون، فضلاً عن قيامه بتزوير شهادات دراسية تفيد حصوله على درجات علمية فى مجالات مختلفة.
 
تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم بمقر فيلته وعُثر بحوزته على شهادة ممهورة بخاتم شعار الجمهورية "مزورة" منسوب صدورها لأحد المجالس القومية بصفته "مستشار دبلوماسى"، و3 كارنيهات منسوبة لعدد من المؤسسات الدولية والدبلوماسية، وكمية من الكروت الشخصية خاصة بالمتهم تحمل اسمه وصفاته المنتحلة.
 
كما تم ضبط كتب باللغة الأجنبية مدون عليها أنها من تأليف المتهم بصفته المنتحلة - مجلة باللغة الأجنبية تحتوى على حوار صحفي مع المذكور وأحد المراسلين الأجانب مستخدماً صفته المنتحلة. 
 
وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه وأنه ليس لديه أي صفة رسمية أو دبلوماسية وأنه يمارس ذلك النشاط الإجرامى للاستفادة المادية والأدبية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة