رومينيجه يدعو لطرد الأندية من دوري أبطال أوروبا حال مخالفة اللعب المالي النظيف

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 02:30 ص
رومينيجه يدعو لطرد الأندية من دوري أبطال أوروبا حال مخالفة اللعب المالي النظيف رومينيجه
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دافع كارل هاينز رومينيجه، الرئيس السابق لمجلس إدارة بايرن ميونيخ، عن إصلاح قاعدة اللعب المالي العادل في الاتحاد الأوروبي لتصحيح الخلل الاقتصادي بين الأندية الأوروبية.
 
وكتب أسطورة بايرن ميونخ وإنتر ميلان السابق في عمود نشرته صحيفة "فيلت ام سونتاج" الألمانية: "نحتاج إلى" لعب نزيه "3.0 مالي يتم تطبيقه بصرامة وثبات ويتضمن قائمة محددة من العقوبات" .
 
ودعا البالغ من العمر 66 عامًا إلى "ترشيد كرة القدم" نظرًا للبعد المقلق للأزمة الناجمة عن وباء فيروس كورونا، حيث علق رومينيجه قائلاً: "عدد قليل جدًا من الأندية يواجه انهيارًا اقتصاديًا"، مستشهداً بتورينو يوفنتوس كمثال، والذي نجح فقط في الحد من خسائره بسبب الإذن بضخ رأس المال.
 
ويرى  كارل هاينز رومينيجه أنه يواجه يويفا الآن "مهمة ضخمة" لتحديد العقوبات الرياضية والاقتصادية بوضوح، وأوضح رومينيجه أنه "إذا انتهك نادٍ ما" اللعب المالي النظيف، فلا يجب أن يتصرف في منطقة رمادية، ولكن يجب أن يعرف بالضبط ما يمكن توقعه، بما في ذلك الطرد من دوري أبطال أوروبا".
 
وأوضح كارل هاينز رومينيجه أنه أيد تحديد رواتب ثابتة للاعبين وألغى اقتراح فرض نوع من ضريبة الرفاهية (التي تهدف إلى الحد من الإنفاق على الرواتب إلى حوالي 70 في المائة من دخل النادي).
 
وتساءل رومينيجه "هل أعاقب أندية مثل مانشستر سيتي أو باريس سان جيرمان ، حيث المال هو سؤال نسبي إلى حد ما؟"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة