فيتنام تبدأ تطعيم الأطفال ضد كورونا أواخر أكتوبر الجارى

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 12:00 ص
فيتنام تبدأ تطعيم الأطفال ضد كورونا أواخر أكتوبر الجارى كورونا فى فيتنام - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال نائب وزير الصحة الفيتنامي تران فون ثوين إن وزارته ستبدأ تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا ضد فيروس كورونا في وقت لاحق من هذا الشهر، قبل توسيع التطعيم إلى الفئات العمرية الأصغر سنًا.
 
ونقلت صحيفة فيتنام نيوز المحلية عن نائب وزير الصحة قوله إن حوالي 20000 طفل أصيبوا بالفيروس، وعلى الرغم من أن الخطر الذي يشكله الفيروس على هذه الفئة أقل أهمية مقارنة بالبالغين، فإن المخاطر على الأطفال المصابين بمشاكل صحية أو سمنة لا تزال مرتفعة.
 
وأضاف "يشعر السكان، بالقلق بشكل طبيعي بشأن سلامة أطفالهم خاصة مع قرب استئناف العام الدراسي في حين تحولت استراتيجية كوفيد 19 إلى التكيف والتخفيف بدلاً من القضاء التام".
 
وأشار المسؤول الصحي إلى أن كمية كبيرة من جرعات لقاح فايزر ستصل إلى فيتنام قريبا وتضم 51 مليون جرعة مع 20 مليونا سيتم تخصيصها للأطفال.
 
وأوضح أنه بناءً على طلب تقدم به الرئيس الفيتنامي نجوين زوان فوك خلال زيارته الأخيرة لكوبا، تنتظر البلاد الآن بيانات كوبا حول لقاحات الأطفال للنظر فيها.
 
وتم إعطاء لقاحات فايزر من قبل المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا، وتسعى الشركة الأمريكية للحصول على موافقة لاستخدامها في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-11 عاما (بجرعات أقل).









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة