أكرم القصاص - علا الشافعي

نصائح نجمات زمان.. إتيكيت حضور الحفلات على طريقة ليلى فوزى.. يا بخت من زار وخفف

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 01:00 م
نصائح نجمات زمان.. إتيكيت حضور الحفلات على طريقة ليلى فوزى.. يا بخت من زار وخفف الفنانة ليلى فوزى
زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كانت نجمات الزمن الجميل يحرصن على تعلم أصول الإتيكيت واللغات ويحاولن دائمًا التطوير من أنفسهن ليواكبن العصر، ولذلك كن قمة فى الشياكة والرقى وقدوة للنساء والفتيات فى مصر والعالم يتعلمن منهن كيفية الاهتمام بالمظهر والثقافة وأصول التعامل.

وكانت النجمات كثيرًا ما يسئلن عن قواعد التعامل والإتيكيت ولذلك كان بعضهن يدلى بحوارات أو يكتبن مقالات للصحف والمجلات للرد على أسئلة الجمهور فيما يتعلق ببعض الأمور، والقواعد.

ومن بين النجمات اللاتى كانت الفتيات والنساء ينظرن لها كقدوة فى الجمال والمظهر ورقى التعامل الفنانة الكبيرة جميلة الجميلات ليلى فوزى والتى كتبت مقالاً نشرته الصحف فى الخمسينات تحت عنوان: "إتيكيت الحفلات"، بعد أن وصلتها عدد من أسئلة النساء والفتيات حول قواعد وأتيكيت حضور الحفلات.

وقالت الفنان الكبيرة: "إذا دعيت إلى حفلة فى بيت إحدى صديقاتك فحاذرى من أن يصدر منك تصرفات تسيء إليك وتجعلك ضيفة ثقيلة فى نظر باقى المدعوات، ومن بين هذه التصرفات السخيفة أن تحاولى إظهاربراعتك فى الكلام فلا تدعى فرصة لغيرك من السيدات للاشتراك فى الحديث".

وتابعت جميلة الجميلات: "لا تسخفى من أحاديث غيرك من المدعوات، ولا تعبسى أو تنشغلى عن الاستماع إلى هذه الأحاديث، وإذا وجدتى أن بعض المدعوات قد منعهن الخجل عن الاشتراك فى نشاط الحفلة فلا تسخرى منهن".

وأضافت ليلى فوزى فى نصائحها: "إذا تحدثت ربة المنزل عن بعض شئونها الخاصة، فلا تقحمى نفسك فى الحديث واكتفى بالابتسامة أثناء الاستماع لكلامها، ولا تعلقى عليه تعليقاً يسيء لها أو تقارنى بين شئونها وشئونك الخاصة، وإذا قدمت لك ربة الدار صديقة لم يسبق لك معرفتها فلا تتجاهليها، وحاولى التقرب منها وعامليها كأنها صديقة قديمة"

وواصلت النجمة الجميلة: "لا تتحدثى عن المتاعب التى تعانينها فى منزلك بسبب الخدم، ولا تستعملى الألفاظ الجارحة فى وصفهم، وإذا وجدت ربة الدار مرتبكة بسبب زحام الحفلة، فلا تتركيها فى ارتباكها، بل تطوعى لمساعدتها فإن هذا يحبب فيك جميع المدعوات"

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة