أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الرى: وضعنا آليات ردع للتعدى على المجارى المائية.. فيديو لايف

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 02:04 م
وزير الرى: وضعنا آليات ردع للتعدى على المجارى المائية.. فيديو لايف
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، من لقاء الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، للحديث حول آخر المستجدات على الساحة، وأيضا الاحتفال بأسبوع القاهرة للمياه 2021، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.
 
وقال وزير الري، إن ملف سد النهضة مر بمراحل كثيرة جدا، وهناك اتصالات من جهات ودول عديدة وإلى الآن لم يظهر حل واضح يرقي لمستوى طموحاتنا، وموقفنا هو أنه لابد من وجود قانون إلزامي لملئ وتشغيل السد، ووجود مدة زمنية محددة ومراقبين دوليين.
 
وأكد الوزير، أننا لن ننتظر لحدوث ضرر لبلدنا مصر، مشيرا إلى أن الدولة توفر الدعم المالي والسياسى وعلى سبيل المثال ملف التعديات الذي وجه الرئيس بإزالتها بجميع المصارف المائية.
 
وأوضح، أننا نتعامل على تراكمات 50 سنه مرت، ولذلك تم وضع آليات ردع للتعدى على المجاري المائية، لافتا إلى أنه الدولة "مبتهزرش" في الملف المائي. 
 
واستطرد وزير المواد المائية والري، أن الدولة تحتاج في 2050 ما يقرب من 7.5 إلى 10 مليار متر مكعب إضافي لمعادلة الزيادة السكانية، ولذلك نقوم بمشاريع ضخمة لتحلية مياه البحر وغيرها. 
 
وأشار إلى أن هناك تعاون لها جذور عميقة جدا بدول أفريقيا، ويتم الآن إنشاء عدد من السدود بدول حوض النيل بتنفيذ شركات مصرية وعن طريق خبراء مصريين، ويحدث ذلك في أوغندا والسودان وغيرهما.
 
كان الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، وصل لحديقة عقلة بالقناطر الخيرية، للقاء رؤساء التحرير بحضور الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، للحديث حول آخر المستجدات على الساحة، وأيضا الاحتفال بأسبوع القاهرة للمياه 2021، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.
 
ويشارك في اللقاء عدد كبير من رؤساء تحرير الصحف والإعلاميين،بحضور الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة،  وعبد الرازق توفيق، وأحمد موسى، ونشأت الديهي، وعدد من قيادات وزارة الرى، للحديث حول إدارة الموارد المائية والري بجمهورية مصر العربية.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة