أكرم القصاص - علا الشافعي

أسوشيتدبرس: برلمان بريطانيا ينتقد فشل حكومتها فى فرض الإغلاق مبكرا

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021 10:49 ص
أسوشيتدبرس: برلمان بريطانيا ينتقد فشل حكومتها فى فرض الإغلاق مبكرا رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد تقرير برلمانى الحكومة البريطانية فى معالجتها لوباء كورونا فى مراحله الأولية، وقال التقرير الصادر اليوم الثلاثاء إن الحكومة انتظرت وقتا أطول من اللازم لفرض الإغلاق فى الأيام المبكرة للوباء، وفوتت فرصة لاحتواء المرض، وهو ما أدى إلى آلاف من الوفيات غير الضرورية.

 وبحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس، فإن التأجيل القاتل الناتج عن فشل الحكومة فى التشكيك فى توصية المستشارين العلميين، أدى إلى مستوى خطير من التفكير الجمعى الذى دفعها لرفض الاستراتيجيات الأكثر قوة التى تم تبنيها فى شرق وجنوب شرق آسيا، وفقا للتقرير المشترك للجنتى الصحة والعلوم بمجلس العموم.  ولم تقم حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون بفرض الإغلاق إلا بعدما خاطر هيئات الصحة الوطنيىة فى بريطانية بأن يتم اكتساحها فى ظل الارتفاع الشديد فى الإصابات.

وقال التقرير إن هناك رغبة فى تجنب الإغلاق بسبب ضرره الفورى على الاقتصاد وخدمات الصحة العادية والمجتمع. وفى ظل غياب إستراتيجيات أخرى مثل العزل الفردى للحالات وعملية اختبار وتتبع ذات مغزى، وضوابط قوية على الحدود، كان الإغلاق الكامل حتميا وكان ينبغى أن يأتى فى وقت مبكر.

وتقول الوكالة، إن التقرير البرلمانى يأتى فى ظل إحباط من الجدول الزمنى بشأن إجراء تحقيق عام فى استجابة الحكومة لأزمة كوفيد 19، والذى قال جونسون إنه سيبدأ الربيع المقبل.

 وقال المشرعون إن التحقيق الذى أجروه كان هدفه اكتشاف لماذا أدت بريطانيا أسوأ من دول كثيرة أخرى بشكل كبير خلال الأيام الأولى للوباء، وذلك حتى تستطيع المملكة المتحدة تحسين استجابتها للتهديد المستمر من هذا الوباء والاستعداد للتهديدات المستقبلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة