الرئيس السيسى خلال مؤتمر صحفى مع نظيره المجرى: موقف مصر ثابت بضرورة التوصل إلى اتفاق قانونى ملزم بشأن تشغيل وملء سد النهضة.. وبرنامج معالجة المياه المستخدمة وتحلية مياه البحر تكلفته 80 مليار دولار

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021 06:33 م
الرئيس السيسى خلال مؤتمر صحفى مع نظيره المجرى: موقف مصر ثابت بضرورة التوصل إلى اتفاق قانونى ملزم بشأن تشغيل وملء سد النهضة.. وبرنامج معالجة المياه المستخدمة وتحلية مياه البحر تكلفته 80 مليار دولار الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أحمد عبد الرحمن - أحمد عرفة - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرئيس السيسى: مصر لا ترغب في أن تكون المياه سببا في الحرب والصراع إنما في البناء والتنمية

رئيس المجر: مصر تلعب دورا إقليميا كبيرا فى المنطقة ونطمح لتوسيع التعاون معها

الرئيس السيسى: لدينا ندرة شديدة فى المياه وحضارة مصر لم تقم إلا على النيل

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الأشقاء في إثيوبيا لن يحاولوا التأثير في وصول المياه لمصر.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس المجرى، أن مصر موقفها ثابت بضرورة التوصل إلى اتفاق قانونى ملزم بشأن تشغيل وملء سد النهضة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر لا تغرب إلا في الحفاظ على حصتها من مياه نهر النيل.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس المجرى، أن الرئيس المجرى ذكر أن الماء المناسب الذى يتناسب مع عدد السكان والتنمية في مصر.

وتابع الرئيس السيسى خلال المؤتمر الصحفى: نحن نريد أن نحصل على حصتنا من المياه دون تأثير، متابعا: البرنامج التي قمنا بعملها مثل معالجة المياه المستخدمة وتحلية مياه البحر برنامح ضخم جدا تصل تكلفته إلى 80 مليار دولار.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر لا ترغب في أن تكون المياه سببا في الحرب والصراع إنما في البناء والتنمية.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس المجرى، أن مصر لا ترغب إلا في الحفاظ على حصتها من مياه النيل دون تأثير، متابعا: مع تقديراتنا الطيبة لكل التصريحات اللي ممكن أشقائنا في إثيوبيا يذكروها أنه لن يحاولوا التأثير على وصول المياه لمصر، فهذا كلام رائع لكن المهم أن يتحول لاتفاق بين الدول قانوني وملزم بشأن ملء وتشغيل السد.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر ليس لها مصدر مياه إلا مياه النيل فقط، متابعا: "نحن نعتبر من الدول التي لديها ندرة شديدة في المياه".

وأضاف الرئيس السيسي، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المجرى يانوش أدير، أن حضارة مصر على مدى آلاف السنين لم تقم إلا على نهر النيل، وبقية الأراضي المصرية 85% أو 95% منها أراضى صحراوية جافة، مستكملا: "نحن بالفعل حاليا داخلين في مرحلة خط الفقر المائي.. أقل من 500 متر مكعب من المياه للفرد في العام".

وأكمل الرئيس: "نحن لا نريد أن تكون المياه سبب في الصراع أو المشكلات أو الصدام، ولكن لتستخدم المياه في التنمية والتعاون فيما بيننا، وخليني أسجل إعجابى الشديد بما يتحقق في المجر من قدرات علمية وتكنولوجية في إعادة استخدام المياه وفى التكنولوجيا الخاصة باستنباط السلالات التي تستطيع أن تتحمل الجفاف وملوحة المياه أيضا".

واختتم الرئيس بالقول: "أشكر دولة المجر الصديقة ودائما نتعاون من أجل البناء والتنمية والتعمير".

من جانبه قال يانوش أدير الرئيس المجري، إن مصر تلعب دورا إقليميا كبيرا في المنطقة ونطمح لتوسيع التعاون القائم معها.

وأضاف الرئيس المجرى فى مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسى: "تحدثت مع الرئيس عبد الفتاح السيسي حول العديد من القضايا ومنها قضية المياه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة