أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل سرقة كيلو و800 جرام ذهب من محل مجوهرات فى الغربية "فيديو"

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021 02:31 م
تفاصيل سرقة كيلو و800 جرام ذهب من محل مجوهرات فى الغربية "فيديو" محمود أبو هلال صاحب محل بيع الذهب
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع بثا مباشراً من منطقة الصاغة بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية، والتي شهدت واقعة استيلاء عامل بمحل مشغولات ذهبية على تقدر بكيلو و800 جرام في صورة سيولة مالية واختفاء المتهم.

وحرر محمود أبو هلال صاحب محل بيع الذهب محضراً بقسم أول المحلة برقم 10078 ضد المتهم، ورصد الضحية مبلغ 200 ألف جنيه مكافأة لم يدلى عن مكان اختباء المتهم لتقديمه للعدالة.

يقول محمود أبو هلال لـ اليوم السابع، إن المتهم يعمل معه منذ 16 عاما ولم يتوقع منه أن يكون لصاً ويسرق مشغولات ذهبية في صورة نقدية بأوزان بلغت كيلو و800 جرام بالإضافة لسرقة 24 ألف جنيه من خزينة المحل ورصدته كاميرات المراقبة الخاصة بالمحلة وهو يسرق المبلغ من الخزينة ويضعه في جيب البنطلون الخلفي.

وأشار إلى أنه فوجئ يوم السبت الموافق 25 سبتمبر الماضي باختفاء المتهم في ظروف غامضة ولم يفتح المحل على غير العادة وكإجراء طبيعي ذهب لقسم الشرطة للإبلاغ عن تغيبه خوفاً من أن يكون تعرض لمكروه.

ولفت إلى أن رئيس مباحث قسم ثان المحلة أرسل معه قوة أمنية لتتبع كاميرات المراقبة في محيط منزل المتهم واكتشف أن المتهم خرج يوم الاختفاء في الساعة السادسة صباحاً وخرج من منزله حاملاً حقيبة ومعه نجله وذهب في اتجاه موقف المحلة.

وتابع أن ضباط المباحث تتبعوا خط سيره واستدعوا سائق التوك توك الذي قام بتوصيله وأكد لرجال المباحث أن المتهم كان في حالة استعجال وطلب منه توصيله للموقف. وأنه تم التواصل مع أسرته وعثر في دراجته النارية على هاتفه المحمول ملفوف في أكياس بلاستيكيه الأمر الذي آثار حالة من القلق، وتوجهنا للمحل لجرد المشغولات الذهبية مقارنة بالدفاتر واكتشفنا الكارثة.

وأكد أن من المتعارف عليه في محلات الذهب يتم الجرد كل 3 أشهر بناء على الفواتير الخاصة بتجار الذهب الذين يتم التعامل معهم لمراجعة الكميات المباعة ومطابقتها بالرصيد بالدفاتر وتبين قيام المتهم بتسجيل كميات بخط يده أقل من الكميات المسجلة في الفواتير منها تسجيله كمية مشغولات ذهبية تزن 500 جرام على أنها 50 جرام وكميات أخرى سجلها بأقل من المدون بالدفاتر وما أمكن حصره حتى الآن ما يقرب من كيلو و800 جرام.

وأشار إلى أنه تم مراجعة كاميرات المراقبة وكشفت أن المتهم سرق 24 ألف جنيه من الخزينة واختفى بعد ذلك، مؤكداً أنه تم استدعاء أهليته وفوضوا أحد العاملين بالصاغة لحضور الجرد في حضور المحاسب الخاص بالمحل وتأكدنا من سرقة المتهم للذهب.

وأكد صاحب محل بيع الذهب، أنه تم سداد مستحقات تجار الذهب حفاظاً على سمعتهم بين التجار وتقدر الخسائر بالملايين، مطالبا الأمن بسرعة تحديد مكان اختباء المتهم وإلقاء القبض عليه.

كان اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية تلقى إخطارا من العميد أشرف المعداوى مأمور قسم أول المحلة، بقيام جواهرجي بتحرير بلاغ بسرقة كيلو و800 جرام ذهب من محله الخاص بمنطقة الصاغة التابعة لقسم أول على الفور تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة وسرعة تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة