أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس اتحاد منتجى الدواجن: ارتفاع أسعار البيض والدواجن سببه أزمة الطاقة في الصين

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021 12:05 ص
رئيس اتحاد منتجى الدواجن: ارتفاع أسعار البيض والدواجن سببه أزمة الطاقة في الصين الدواجن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمود العنانى رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، إن أسعار الدواجن والبيض اختلفت بشكل كبير عن الفترات الماضية، بسبب ارتفاع أسعار الخامات والأعلاف، بجانب أن أسعار الشحن تضاعفت أكثر 4 مرات ، كل هذه الأسباب أدت إلى ارتفاع أسعار الدواجن والبيض.
 
 
وأضاف رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، في تصريحات لبرنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on، أن الصين اشترت أغلب محاصيل الخامات العالمية للذرة والصويا، بجانب وجود مشكلة النقل المحدودة التي تنقل الفحم الذى تولد به الكهرباء من أستراليا والصين ، وهذا أدى لارتفاع أسعار الدواجن والبيض.
 
 
وأوضح رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، أن هناك مشكلة الطاقة في الصين نتيجة أزمة النقل من أستراليا وهذا أدى لارتفاع جنونى في مراكب الحبوب والفحم التي تولد الطاقة هذا أدى إلى ارتفاع أسعار الدواجن والبيض.
 
 
وتابع: ارتفاع  أسعار المتعلقة بالخامات هو أمر يتعلق بالعالم كله وليس محلياً فقط ، مستطردا: على سبيل المثال الذرة شهد ارتفاعاً من 3 آلاف جنيهاً إلى 5200  جنيه للطن، وكذلك الحال بالنسبة للصويا التي وصلت إلى 9 آلاف جنيه بعد أن كانت في فلك يتراوح مابين 4 آلاف و5 آلاف جنيها للطن.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة