أكرم القصاص - علا الشافعي

صدمة فى الأهلى بعد إصابة محمد الشناوى وتأكد غيابه 5 أسابيع.. قائد الأحمر لن يلحق بـ5 مباريات محلية وقارية أبرزها قمة الزمالك.. "الخلفية" تبعد الحارس المونديالى عن مباراتى أنجولا والجابون.. وتجهيز لطفى لخلافته

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021 09:10 م
صدمة فى الأهلى بعد إصابة محمد الشناوى وتأكد غيابه 5 أسابيع.. قائد الأحمر لن يلحق بـ5 مباريات محلية وقارية أبرزها قمة الزمالك.. "الخلفية" تبعد الحارس المونديالى عن مباراتى أنجولا والجابون.. وتجهيز لطفى لخلافته محمد الشناوى
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى الجهاز الفنى للأهلى والجماهير الحمراء صدمة قوية بعد تأكد غياب محمد الشناوى قائد الفريق لمدة 5 أسابيع، بعدما تعرضه للإصابة خلال مباراة منتخب مصر ضد ليبيا بالجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022.

 

وكشف الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، أن محمد ‏الشناوى كابتن الفريق أجرى أشعة سونار ورنين مغناطيسي اليوم الثلاثاء، بعد وصول بعثة المنتخب ‏إلى القاهرة، وتبين وجود تمزق فى العضلة الخلفية يحتاج إلى فترة علاج تتراوح ما بين 4 ‏إلى 5 أسابيع.‏

 

وكان الشناوى تعرض للإصابة خلال مشاركته فى مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره ‏الليبي التي أقيمت أمس فى بنغازى ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة ‏السادسة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.‏

 

وعقب وصول بعثة المنتخب الوطنى إلى القاهرة خضع محمد الشناوى لفحوصات طبية، تحت ‏إشراف الجهاز الطبى بالنادى الأهلى التى كشفت عن تعرضه للإصابة بتمزق فى العضلة ‏الخلفية، وضرورة خضوعه لبرنامج علاجى وتأهيلى خلال الفترة المقبلة لتجهيزه للعودة من جديد ‏للمشاركة فى التدريبات والمباريات الرسمية.‏

 

غياب الشناوى عن القمة

تأكد غياب محمد الشناوي قائد الأهلي عن مباراة القمة ضد الزمالك في ثالث جولات الدوري الممتاز للموسم الجديد، بعدما أثبتت الأشعة التي خضع لها الحارس حاجته لبرنامج علاجي من 4 إلى 5 أسابيع.

 

ومن المقرر أن تقام 3 أو 4 جولات من عمر مسابقة الدورى فى الفترة من 25 أكتوبر وحتى 8 نوفمبر بداية معسكر الفراعنة للمعسكر القادم استعدادا لمباراتي أنجولا والجابون بختام التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، وهو ما يعنى أن فرصه في المشاركة بلقاء القمة ضد الزمالك معدومة، إلا لو تم تأجلت مباراة القمة لما بعد معسكر الفراعنة المقبل.

 

وغاب محمد الشناوى عن مباراة القمة في الدور الأول من الموسم الماضى لظروف الإصابة بفيروس كورونا، وشارك في المباراة علي لطفي بدلا منه وتألق في هذه المواجهة ونجح في التصدي لركلة جزاء وإنقاذ هدف محقق، فيما شارك الشناوي في مباراة الدور الثاني والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1.

 

الغياب عن مباراتي أنجولا والجابون

تأكد غياب محمد الشناوي قائد الأهلي ولاعب منتخب مصر عن معسكر منتخب الفراعنة القادم خلال الفترة من 8 إلى 16 نوفمبر لخوض مباراتي أنجولا والجابون في ختام المرحلة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

 

كما يغيب محمد الشناوي عن مباراتي فريقه ضد الحرس الوطني بطل النيجر في دور الـ32 لبطولة بخلاف مباراة الأهلي الافتتاحية بالدورى ضد الإسماعيلى، بينما ينتظر تحديد موعد مباريات الدورى بالأسابيع التالية لتحديد موقفه من الغياب في باقي المباريات.

 

ويحتاج محمد الشناوي لأداء برنامج تأهيلي من شهر إلى 5 أسابيع وهو ما يؤكد أن فرصه في اللحاق بمعسكر منتخب مصر القادم تكاد تكون منعدمة.

 

تجهيز لطفي لخلافته

ومن ناحيته، بدأ الجهاز الفني للأهلي في تجهيز علي لطفي الحارس الثاني بصفوف ليكون جاهزا للمشاركة في الفترة القادمة بداية من مباراتي دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا ضد الحرس الوطني بطل النيجر، ثم أول ثلاث مباريات في الدوري للموسم الجديد ضد الإسماعيلي والبنك الأهلي والزمالك في قمة الدوري المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة