السعودية بالعلامة الكاملة فى تصفيات كأس العالم ولبنان مفاجأة عرب آسيا

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 06:57 م
السعودية بالعلامة الكاملة فى تصفيات كأس العالم ولبنان مفاجأة عرب آسيا منتخب السعودية
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح المنتخب السعودي في مواصلة نتائجه المميزة بتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022، بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي ليتصدر المجموعة الثانية عن جدارة بالعلامة الكاملة بعد مرور 4 جولات على انطلاق التصفيات ويبتعد عن أستراليا الوصيف بفارق 3 نقاط قبل 6 جولات على الختام.

وتقام تصفيات آسيا المونديالية 12 منتخبا يتنافسون على 4 مقاعد ونصف في كأس العالم 2022، حيث تنقسم المنتخبات إلى مجموعتين تضم كل منهما 6 منتخبات يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى المونديال ويتنافس صاحبي المركز الثالث في المجموعتين على خوض الملحق.

وحقق الأخضر بقيادة الفرنسي هيرفي رينارد، 4 انتصارات متتالية في مجموعة الموت بدأها أمام فيتنام بنتيجة 3-1 ثم بهدف نظيف أمام عمان وبنفس النتيجة أمام اليابان ثم 3-2 على الصين لينفرد بالصدارة بعد سقوط منتخب أستراليا بالخسارة أمام اليابان، وجاء منتخب عمان في المركز الثالث برصيد 6 نقاط بالفوز في مباراتين والخسارة في مثلهما.

وفي المجموعة الأولى، تصدر منتخب إيران الترتيب بـ10 نقاط ويليه كوريا الجنوبية بـ8 نقاط، ونجح منتخب لبنان في احتلال المركز الثالث برصيد 5 نقاط متفوقا على الثلاثي العربي الآخر بالمجموعة الذي تذيل الترتيب واحتل منتخبي الإمارات والعراق المركزين الرابع والخامس ب3 نقاط وأخيرًا سوريا بنقطة واحدة.

وتستأنف التصفيات في نوفمبر المقبل، حيث سيخوض منتخب السعودية مواجهتين من العيار الثقيل خارج ملعبه أمام أستراليا ثم الصين على الترتيب ستحسم بنسبة كبيرة تأهل الأخضر إلى المونديال للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة