أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تنشر مراكز اختبار سريع مجانى لفيروس كورونا عقب ارتفاع الإصابات

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 01:03 ص
روسيا تنشر مراكز اختبار سريع مجانى لفيروس كورونا عقب ارتفاع الإصابات اختبار كورونا _ صورة أرشيفية
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت سلطات العاصمة الروسية، مراكز اختبار سريع ومجانى لفيروس (كورونا) فى الأماكن العامة، وأوضحت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية الناطقة بالعربية، أن هذه الخطوة تأتى على خلفية ارتفاع الإصابات بالفيروس فى روسيا خلال الأسبوعين الماضيين .

 

وأفادت نائبة عمدة موسكو، أناستاسيا راكوفا، بأنه سيكون من الممكن فى الأماكن العامة ومراكز الخدمات الرسمية فى موسكو ابتداء من اليوم الاثنين إجراء اختبار سريع مجانى لفيروس كورونا.

 

وقالت راكوفا: "نقدم للمواطنين المسؤولين آلية للاختبار الذاتى لفيروس كورونا، وقبل الذهاب لزيارة الأقارب المسنين من الأفضل أن تتحقق من نفسك وتتأكد من عدم وجود أى خطر صادر منك على من حولك. وتقدم المدينة فرصة لعمل ذلك بسرعة ومجانا وفى ظروف مريحة".

 

وإجمالا ستكون هذه الفرصة متاحة فى 10 مراكز للخدمات الرسمية وفى 10 أماكن عامة أخرى وبينها المراكز التجارية ومركز "غوم" التجارى ومركز "ديبو" التجارى الغذائي. ولاستخدام هذه الخدمة يجب أن يكون معك بطاقة هوية وبالنسبة للأطفال – شهادة ميلاد.

 

وأكدت راكوفا أن النتائج الإيجابية للاختبار السريع لا تعتبر تأكيدا على الإصابة بالفيروس، وسيكون حال الحصول على النتائج الإيجابية فى المكان أخذ عينات لاختبار PCR لفيروس كورونا مجانا. كما سيتعين على متلقى النتائج الإيجابية توقيع الموافقة على البقاء فى المنزل قبل الحصول على النتائج الرسمية عبر خدمة الرسائل القصيرة.

 

وأشارت إلى أن نتائج الاختبارات السريعة التى تمت تجربتها فى العاصمة الروسية منذ يوليو الماضي، تتفق بنسبة 85% مع نتائج اختبار PCR فيما تبلغ نسبة النتائج الإيجابية الكاذبة نحو 2% فقط.

 

وتأتى هذه الخطوة على خلفية مضاعفة عدد الإصابة بالفيروس فى روسيا خلال الأسبوعين الماضيين بمقدار 1,5 مرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة