أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ القليوبية يتفقد مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بقريتى كفر شبين ونوى

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 04:41 م
محافظ القليوبية يتفقد مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بقريتى كفر شبين ونوى مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بقريتى كفر شبين ونوى
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية لمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقريتى كفر شبين ونوى بمركز ومدينة شبين القناطر، والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتطوير قرى الريف المصري.

واستهل المحافظ، جولته بتفقد مشروع تطوير مركز شباب كفر شبين المطور ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث استمع لشرح حول مشروع إعادة إنشاء المركز والذى يتكون من 3 أجزاء تشمل المبنى الرئيسى ومبنى المحلات ومبنى المكتبة، كما تم ورفع كفاءة المبنى الرئيسى وإحلال وتجديد لمبنى المحال، وإنشاء مكتبة وحضانة أطفال بتكلفة 6 ملايين جنيه.

كما تفقد المحافظ، أعمال تطوير مدرسة كفر شبين، وتتكون من 14 فصلا بتكلفة  865 ألف جنيه بنسبه تنفيذ 60%، وجار وضع بلاط السيراميك بدورات المياه ودهان الواجهات مع الانتهاء من شبكات الصرف والكهرباء وتاريخ الانتهاء 24 نوفمبر المقبل، كما تفقد مدرسة الشهيد العقيد أحمد كمال محمود الشيخ الابتدائية السلام ويبلغ عدد الفصول 14 فصل بتكلفة مليون جنيه بنسبة تنفيذ 40%، حيث تم الانتهاء من دورات المياه، وجار تشطيب الدورين الأول والثانى وتاريخ التسليم  8 ديسمبر المقبل.

كما تفقد المحافظ، مدرسة كفر شبين الإعدادية بنين (عدد الفصول 7 بتكلفة 744 ألف جنيه بنسبة تنفيذ 45%)، حيث تم الانتهاء من شبكة الكهرباء وتم الانتهاء من دورات المياه بالكامل وتم إزالة خطوط الصرف القديمة بالمبنى، واستبدالها بخطوط جديده وجارى حاليا دهان الواجهات، وخلال الجولة تفقد أعمال الغاز (بنسبة تنفيذ 100% وبتكلفة تصل إلى 37 مليون جنيه)، كما تفقد مجمع الخدمات والمجمع الزراعى بتكلفة 17 مليون جنيه بنسبة تنفيذ 45%.

واستكمل الجولة، بتفقد أعمال المياه والصرف الصحى على بعد 100 م بشارع السنية والمصرف فى طريق شبين/قليوب (مد وتدعيم وإحلال الشبكات بنسبة تنفيذ 84% وإحلال وتجديد شبكات الصرف بنسبة تنفيذ 8%)، واختتم جولته بشبين القناطر بتفقد مجمع الخدمات الحكومى بنوى  موجها بضرورة تكثيف العمالة للانتهاء من المشروع فى التوقيتات المحددة، مؤكدا ضرورة تنفيذ الأعمال بأعلى كفاءة ووفقا لأعلى معايير الجودة.

وأكد المحافظ، أن مبادرة حياة كريمة تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً فى الريف والمناطق العشوائية فى الحضر، وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها توفير “حياة كريمة” للمواطنين وتحسين ظروف معيشتهم ورفع مستوى جودة الحياة لأهالينا فى تلك القرى.

واختتم المحافظ الجولة، بمتابعة المشروعات الجارى تنفيذها بحى غرب شبرا الخيمة، حيث تابع أعمال تطوير محيط قصر محمد علي، حيث وجه باستكمال أعمال دهان المبانى المحيطة بقصر محمد علي، كما وجه بعمل صيانة ودهان أعمدة الكهرباء الديكورية مع تعزيز الأحواض بالجزر الوسطى بالزهور، ومتابعة زراعة محيط القصر بأشجار الأكاسيا، كما تابع تركيب العلامات الإرشادية الجديدة، كما شاهد تركيب الإنترلوك على الأرصفة ودهان البلدورات.

واستكمل المحافظ الجولة، بمتابعة إزالة المبانى المتعارضة مع المشروع القومى لتوسعة الطريق الدائرى بنطاق حى غرب شبرا الخيمة مشددا على سرعة الانتهاء من تنفيذ إزالة العقارات المتعارضة بعد صرف التعويضات لأصحاب العقارات لدفع الأعمال وتذليل العقبات، كما تفقد المحافظ أعمال تطوير محور أحمد عرابي، وذلك للوقوف على نسبة التنفيذ مشددا بسرعة الانتهاء من تطوير خطوط المياه للبدء فى وضع طبقة الأسفلت.

وأكد المحافظ، أهمية تطوير محور أحمد عرابي، مشيراً إلى أنه من أهم المحاور المرورية بشبرا الخيمة والذى يربط المدينة من ترعة الإسماعيلية اتجاه القاهرة حتى الطريق الدائرى وطريق بنها الحر شمالا بطول يصل حوالى 3 كم تقريبا

ووجه المحافظ إلى بذل المزيد من الجهد وتكثيف الجهود لسرعة الانتهاء من الأعمال مع ضرورة الالتزام بكافة المواصفات والاشتراطات الفنية للرصف، مشددا على الشركات المنفذة سرعة إنهاء أعمال الرصف فى موعدها.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، وخالد العرفى رئيس مجلس مدينة شبين القناطر، واللواء طلعت منصور رئيس مدينة شبرا الخيمة، واللواء سامى علام رئيس حى غرب شبرا الخيمة.

محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمبادرة حياة كريمة  (1)
 

 

محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمبادرة حياة كريمة  (2)
 

 

محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمبادرة حياة كريمة  (4)
 

 

محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمبادرة حياة كريمة  (5)
 

 

محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمبادرة حياة كريمة  (6)
 

 

محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمبادرة حياة كريمة  (7)
 

 

محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمبادرة حياة كريمة  (8)
 

 

محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمبادرة حياة كريمة  (10)
 

 

محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمبادرة حياة كريمة  (12)
 

 

محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمبادرة حياة كريمة  (13)
 

 

محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمبادرة حياة كريمة  (14)
 

 

محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمبادرة حياة كريمة  (15)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة