أكرم القصاص - علا الشافعي

السلطات البريطانية تسمح للسجناء بالمشاركة فى بطولة شطرنج عالمية على الإنترنت

الخميس، 14 أكتوبر 2021 02:49 م
السلطات البريطانية تسمح للسجناء بالمشاركة فى بطولة شطرنج عالمية على الإنترنت شطرنج -أرشيفية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سمحت السلطات البريطانية للسجناء في إنجلترا بلعب الشطرنج التنافسي في بطولة دولية لأول مرة مما يتيح لهم الوصول المباشر إلى الإنترنت من خلال أجهزة كمبيوتر السجن لأداء مبارياتهم، وفقا لصحيفة الجارديان.

 

وبحسب التقرير، الوصول إلى الإنترنت مقيد في سجون المملكة المتحدة، ويقتصر إلى حد كبير على التعليم، لكن وزارة العدل وافقت على مشاركة سجناء في لندن وفي سوفولك للمشاركة في أول بطولة دولية على الإنترنت للسجناء.

 

فى مناسبة سابقة، سمح للسجناء بشكل غير مباشر باللعب ضد خصومهم عبر الإنترنت، لكن بسبب المخاوف الأمنية لم يُسمح لهم بالوصول إلى أجهزة الكمبيوتر بأنفسهم، وبدلاً من ذلك ، قام ضباط السجن والمتطوعون بإدخال ونقل تحركاتهم ولكن أثبتت هذه الطريقة التي تستغرق وقتًا طويلاً أنها غير عملية وخسروا جميع مبارياتهم، وهذه المرة يمكنهم القيام على بالامر بأنفسهم.

 

وكجزء من الحدث، سيستقبل المنتخب الإنجليزى سجناء من 31 دولة من بينها الولايات المتحدة وروسيا وكرواتيا والبرتغال وترينيداد، وتقام البطولة تحت رعاية الاتحاد الدولي للشطرنج.

 

وقال متحدث باسم وزارة العدل إن ذلك كان استثناء وأكد أنها المرة الأولى التي يُسمح فيها للسجناء بالمشاركة في مسابقة عبر الإنترنت.

 

وقال بيتر سوليفان منسق السجون الذي أدار فريق أحد السجون المشاركة للشطرنج: "الشطرنج يغرس الانضباط الذاتي العقلي ومهارات حل المشكلات والقدرة على التركيز وله تأثير إيجابي على السلوك لأنه يخفف من الملل وكان شريان حياة لبعض السجناء أثناء الإغلاق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة