"مصر تستطيع" فى قلب وحدات الصاعقة المصرية.. هكذا يتم اختيار الفرد المقاتل

الخميس، 14 أكتوبر 2021 08:50 م
"مصر تستطيع" فى قلب وحدات الصاعقة المصرية.. هكذا يتم اختيار الفرد المقاتل تدريبات الصاعقة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العقيد مصطفى السعيد، ضابط بالقوات المسلحة المصرية، إنه على الرغم من التطور التكنولوجي الهائل في المجالات العسكرية، إلا أن قوات الصاعقة المصرية تعتمد بشكل أساسي على كفاءة الفرد المقاتل، مشيراً إلى إنه لا قيمة لأي معدة مهما كانت متطورة بدون فرد مقاتل.
 
وأضاف خلال لقاءه مع الإعلامى أحمد فايق ببرنامج مصر تستطيع الذى يذاع على قناة دى إم سى: "يتم انتقاء العناصر التى ستنضم بين مقاتلى قوات الصاعقة، من خلال عدة معايير أهمها أن يتمتع الفرد المقاتل بقدرات بدنية ومستوى لياقة عالى". 
 
وقال: "يبدأ الفرد يومه التدريبى الساعة 6 صباحاً، ويستمر لمدة 120 دقيقة، ويحتوى يومه التدريبي على عدة أمور أهمها الضاحية العسكرية التي تصل حتى 8 كيلو مترات، والمهارات العسكرية مثل حمل الزميل، والعدو 100 متر والعدو الزيجزاج، والزحف لمسافة 100 متر، بالإضافة إلى التمرينات البدنية، مثل العقلة والضغط والبطن والجري المعدل والوثب ليصل حتى طابور السير الطويل".
 
وتابع: "تهتم قوات الصاعقة باللياقة البدنية، ويتمثل ذلك في التوسع في إنشاء الميادين، وصالات الإعداد البدني، والاستفادة من خبرات المبعوثين العائدين من الخارج، في إنشاء الميادين غير التقليدية، والاستفادة من ميدان الجبال كأحد أهم الميادين التخصصي، والتدريب على السباحات الحرة والسباحات العسكرية".
 
وقال: "قوات الصاعقة تركز على إقامة منافسات رياضية، ويتم مكافأة المتميزين بهدايا عينية ومادية قيمة، وتعتمد قوات الصاعقة على اختبارات اللياقة البدنية، كأساس لاختيار العناصر المرشحة لتمثيل القوات المسلحة، في التدريبات المشتركة مع الدول الصديقة والشقيقة والبعثات الخارجية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة