أكرم القصاص - علا الشافعي

بايدن يستأنف سياسة ترامب الحدودية "ابق فى المكسيك" منتصف نوفمبر

الجمعة، 15 أكتوبر 2021 06:31 م
بايدن يستأنف سياسة ترامب الحدودية "ابق فى المكسيك" منتصف نوفمبر ترامب و بايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطط إدارة بايدن، لاستئناف سياسة عهد ترامب التى تجبر المهاجرين الذين يسعون للحصول على اللجوء على الانتظار فى المكسيك، لحين حلول موعد جلسات الاستماع أمام محكمة الهجرة الأمريكية منتصف نوفمبر بعد خسارة معركة قانونية، وفقًا لشبكة ايه بى سى.

وبحسب التقرير، كان الرئيس جو بايدن أوقف سياسة إدارة ترامب "ابق فى المكسيك" عندما تولى منصبه هذا العام،  قائلاً إنها غير إنسانية، ورفعت ولايتى تكساس وميسورى دعوى قضائية ضد إدارة بايدن فى أبريل بسبب تعليق برنامج البقاء فى المكسيك، والذى يُعرف رسميًا باسم بروتوكولات حماية المهاجرين، أو MPP. وفى أغسطس أمر قاضٍ فيدرالى فى تكساس إدارة بايدن بإعادة السياسة فى انتظار نتيجة الدعوى.

قاومت إدارة بايدن الأمر لكنها خسرت فى محكمة الاستئناف الفيدرالية وفى المحكمة العليا، ثم قالت إنها ستمتثل لأمر المحكمة.

قال مسؤولون كبار فى الإدارة، إنه بموجب النسخة المحدثة لإدارة بايدن من البقاء فى المكسيك، سيحصل المهاجرون على مواعيد محاكمة لا تزيد عن 6 أشهر فى المستقبل وسيحضرون جلسات الاستماع مع قضاة الهجرة فى واحدة من 10 محاكم سيتم إنشاؤها.

ومع ذلك، سيتم تعليق خطط تنفيذ السياسة إذا فازت إدارة بايدن فى النهاية بالدعوى المرفوعة من تكساس وميسوري.

وقال المسؤولون، إن المكسيك ستتمتع أيضًا بسلطة تعديل السياسة، وتتشاور الإدارة معها بشأن التفاصيل.

فى بيان، قال المتحدث باسم وزارة الأمن الداخلى: "كما ورد فى الإعلان، تتخذ وزارة الأمن الداخلى الخطوات اللازمة للامتثال لأمر المحكمة، الأمر الذى يتطلب منا إعادة تنفيذ MPP بحسن نية. نحن نعمل من أجل القيام بذلك، على الرغم من استئنافنا لأمر المحكمة، من خلال إصدار عقود لإعادة بناء مرافق الاستماع المؤقتة للهجرة بالقرب من الحدود الجنوبية الغربية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة