أكرم القصاص - علا الشافعي

حلوى المولد النبوى على كل طعم ولون وتبدأ من 20 جنيها فى سوهاج.. بث مباشر

الجمعة، 15 أكتوبر 2021 07:11 ص
حلوى المولد النبوى على كل طعم ولون وتبدأ من 20 جنيها فى سوهاج.. بث مباشر حلاوة المولد
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من أحد الشوادر الخاصة ببيع حلوى المدن من داخل مركز ومدينة طهطا شمال محافظة سوهاج حيث أستعرض البث أنواع حلوى المولد وأسعارها وكيفية إختيار الحلوى الجيدة من الحلوى الغير صالحة وأسعارها وأسمائها.

وانتشر بائعو حلوى المولد فى كافة مراكز المحافظة، وكافة الشوادر الموجودة لبيع الحلوى تلتزم بالاشتراطات الصحية والبيئية والمواصفات التموينية فى ببع حلوى المولد ولا تستخدم الألوان الصناعية.

 ومن جانبه قال أحمد لبه، أحد البائعين، لـ "اليوم السابع"، إنه يحرص على التواجد فى هذا المكان لبيع حلوى المولد منذ 30 سنه تقريبا، موضحا بأن حلوى المولد تتفاوت أسعارها بحسب نوعها، فهناك الفاخر وهناك الشعبى، موضحا بأن الحلوى تبدأ من 20 جنيها للكيلو من النوع الشعبى، وتصل إلى 200 جنيها للعلبة ذات الـ 3 كيلو من النوع الفاخر وهذا العام ظهرت أنواع كثيرة من الحلوى الجديدة بالبطيخ والفستق وبغيرها من الأطعمه الجديدة ولكن تبقى العروسة والحصان أهم ملامح الإحتفال بالمولد النبوى.

وأنهى لبه حديثة بأنه ليس المسلمين فقط الذين يحضرون من أجل شراء الحلوى بل أن الأقباط أيضا يحضرون ويشترون الحلوى خلوى المولد بكميات كبيرة جدا وينتظرون هذه المناسبة كل عام وأن أكثر من يقوم الشراء للحلوى هم أولياء الأمور لأينائهم وبناتهم والخطيب لخطبته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة