أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة "اقتحام الكونجرس" تقدم شكوى ضد مساعد ترامب السابق لعدم امتثاله للاستدعاء

الجمعة، 15 أكتوبر 2021 11:36 ص
لجنة "اقتحام الكونجرس" تقدم شكوى ضد مساعد ترامب السابق لعدم امتثاله للاستدعاء ستيف بانون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة المختارة من قبل مجلس النواب الأمريكى للتحقيق فى أحداث اقتحام الكونجرس أنها ستتحرك لإلقاء القبض على ستيفين بانون، مساعد ترامب السابق، فى ازدراء جنائى لعدم امتثاله لأمر الاستدعاء، مع سعى اللجنة لإجبار مسئولى إدارة ترامب السابقين على التعاون مع تحقيقها.

 وبحسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست، فإن النائب بينى تومسون، رئيس اللجنة، قال إن اللجنة ستجتمع يوم الثلاثاء عندما يعود مجلس النواب إلى واشنطن للتصويت لتبنى تقرير ازدراء.

وقال تومسون فى بيان إن اللجنة المختارة ستستخدم كل أداة تحت تصرفها للحصول على المعلومات التى تسعى إليها، ولن  ينجح الشهود الذين يحاولون منع اللجنة من النجاح.

 ويشير قرار المضى فى شكوى جنائية إلى نهج اللجنة القوى مع محاولتها تجنب المواجهات التى أربكت الديمقراطيين فى الكونجرس خلال إدارة ترامب. ففى هذا الوقت، أحبطت المعارك القانونية المطولة محاولات التدقيق فى إدارة ترامب فى البيت الأبيض والوكالات الفيدرالية.

وجادل أعضاء اللجنة بأن الوضع مختلف الآن مع خروج ترامب من المنصب، وقالوا إنهم يعتقدون أن وزارة العدل فى إدارة الرئيس بايدن ستساعد جهودهم للتحقيق فى الهجوم الأكثر خطورة على الكونجرس منذ حرب عام 1812، بتقديم شكاوى جنائية للمساعدة على تنفيذ قراراتها باستدعاء شهود ووثائق.

 وقال النائب آدم شيف، عضو اللجنة، فى وقت سابق إنهم يتوقعون أن تلتزم وزارة العدل بمبدأ عدم وجود احد فوق القانون.

وقد تؤدى المحاكمة الناجحة بتهمة الازدراء، والمصنفة على أنها جنحة، إلى مواجهة بانون لغرامة تصل إلى 100 ألف دولار وعقوبة بالسجن لمدة عام واحد فى السجن الفيدرالى.

 وقال نورك آيزن، مستشار الأخلاقيات السابق فى البيت الأبيض لأوباما، والذى عمل كمستشار  فى أول محاكمة لعزل ترامب، إنه هذا سيكون مفيدا للغاية .. لأنه يثبت أنه سيكون هناك عقوبات لمن لا يتعاون.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة