أكرم القصاص - علا الشافعي

مورينيو يتفوق على أليجرى قبل موقعة يوفنتوس ضد روما فى الدورى الإيطالى

الجمعة، 15 أكتوبر 2021 06:39 م
مورينيو يتفوق على أليجرى قبل موقعة يوفنتوس ضد روما فى الدورى الإيطالى مورينيو مدرب روما
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي، مواجهة من العيار الثقيل ينتظرها جميع عشاق الكالتشيو في جميع أنحاء العالم، والتي سوف تجمع يوفنتوس مع ضيفه فريق روما، على ملعب "أليانز ستاديوم"، في التاسعة إلا الربع من مساء بعد غدٍ الأحد.

وستكون مواجهة الأحد بين يوفنتوس وروما، التاسعة في تاريخ مواجهات ماسيمليانو أليجرى المدير الفني لليوفى ضد البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ذئاب العاصمة.

ويتفوق مورينيو على أليجرى في المواجهات الثمانية الماضية، من خلال تحقيقه الفوز في 4 مباريات، مقابل مباراتين حقق أليجرى الفوز فيهم وحسم التعادل مواجهتان.

وكانت أول مواجهة جمعت الثنائي، مورينيو وأليجرى، في 10 يناير 2009 عندما كان البرتغالى يقود إنتر ميلان بينما يتولى أليجرى تدريب كاليارى، وانتهت بالتعادل 1 – 1 في الدوري الإيطالي، بينما كانت آخر مواجهة جمعتهما، في 7 نوفمبر 2018، وكان مورينيو يقود مانشستر يونايتد وحقق الفوز على يوفنتوس بقيادة أليجرى 2 – 1 في دورى أبطال أوروبا.

وواجه مورينيو يوفنتوس خلال مسيرته التدريبية في 7 مباريات، حقق الفوز في 4، خسر واحدة وتعادل في لقائين، في المقابل واجه أليجرى، فريق روما في 20 مباراة، حقق الفوز في 7 وخسر مثلهم وتعادل في 6 مباريات.

وكان اليوفى قد حقق الفوز في أخر مواجهاته في الكالتشيو على جاره تورينو في الديربى 1 – 0، وتغلب روما على إمبولى بثنائية نظيفة.

ويحتل يوفنتوس المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 11 نقطة، بينما يأتي روما في المركز الرابع برصيد 15 نقطة، ويتصدر نابولى برصيد 21 نقطة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة