أكرم القصاص - علا الشافعي

كلوب يكشف لماذا يعد محمد صلاح الأفضل بالعالم والفارق بين هدفى واتفورد والسيتى

السبت، 16 أكتوبر 2021 08:34 م
كلوب يكشف لماذا يعد محمد صلاح الأفضل بالعالم والفارق بين هدفى واتفورد والسيتى كلوب
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، بالمستوى الرائع الذى يقدمه النجم المصرى محمد صلاح مع الريدز خلال الفترة الأخيرة، بعدما سجل هدفا في انتصار فريقه على واتفورد بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ظهر اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة من منافسات الدوري الإنجليزي على ملعب "فيكارج رود" بالموسم الجارى 2021-2022.

وقال كلوب، في تصريحاته للموقع الرسمي لنادى ليفربول، ردا على أداء صلاح وما إذا كان في مستوى يشبه ميسي: "في الواقع أداؤه يشبه مو، وهذا جيد حقًا. إنه في حالة جيدة".

وأضاف كلوب: "بعيدًا عن الهدف لا يمكنك التغاضي عن أداء مو اليوم.. لقد قلتها بعد المباراة، لعب اليوم بطريقة رائعة.. هذا جيد حقًّا، مهم جدًا بالنسبة لنا ولهذا السبب يمكننا الفوز بالمباريات".

وتابع كلوب: "كان الهدف مميزًا للغاية، ولكن إذا عدت قليلاً، فقد تجد هدفًا له ضد واتفورد في ملعبنا يبدو مشابهًا جدًّا لهذا الهدف.. من الواضح أنه من نوعية اللاعبين الذي يمكنه القيام بهذا النوع من الأشياء، وهذا جيد لنا".

وأردف كلوب: "بالتأكيد محمد صلاح أحد أفضل اللاعبين في العالم الآن. لست أنا من يقرر من هو الأفضل في العالم. بالنسبة لي، صلاح هو الأفضل في العالم.. أراه كل يوم وهذا يجعل الأمر أكثر سهولة بالنسبة لي، لكن ليفاندوفسكي ما زال متألقًا، ولا يزال رونالدو يسجل الأهداف بغزارة، ولا يزال ميسي يقدم أداءً على مستوى عالمي، وسيأتي مبابي وكل هذه الأشياء وغيرها.. لكن، نعم، في هذه اللحظة هو بالتأكيد على رأس تلك القائمة".

وأوضح كلوب لماذا محمد صلاح يعد الأفضل في العالم "هو بالفعل على هذا المستوى لفترة من الوقت.. بالطبع، إنه يتحسن، هذا جيد.. إنه في عمر حيث لا يزال بإمكانه التحسن، وهو يفعل ذلك باستمرار".

وأكمل كلوب "لقد رأيت الهدف الأول الذي صنعه لساديو اليوم من تمريرة رائعة.. من بعد العطلة الصيفية، بدأ في فعل هذه الأنواع من الأشياء، الاستمرارية في مستواه، كل هذا النوع من الأشياء، ربما بدأ الناس الآن في رؤيته - كان دائمًا موجودًا، إنه يلعب معنا منذ ما يقارب من خمس سنوات حتى الآن، لكن الطريقة التي يؤدي بها منذ أن كان هنا أمر لا يصدق، إنه في القمة، الخمسة الأوائل منذ أن كان في ليفربول إلى حد كبير".

وواصل كلوب الإشادة بمستوى محمد صلاح قائلا "والآن هو الأفضل في هذه اللحظة.. الشيء المهم بين كريستيانو وميسي هو أنه لم يشك أحد في ذلك لسنوات، لكن مو موجود بالفعل في المستوى الأعلى لسنوات أيضًا، وما زال هناك الكثير ليأتي منه بسبب رغبته.. إنه يريد فقط تقدم أداء على مستوى عالٍ".

وعن المقارنة بين هدف محمد صلاح ضد واتفورد والهدف الرائع الآخر ضد مان سيتي، قال كلوب: "لماذا يجب أن أقارن بين هدفين عالميين؟ أنا أحب كليهما، لأكون صادقًا. من الواضح أنها أهداف مختلفة. الآخر أكثر ديناميكية قليلاً، والمساحة التي قطعها كانت أكبر وأشياء من هذا القبيل. لا يكون أي منهما ممكنًا للأشخاص الذين لديهم أقدام طبيعية مثلنا جميعًا، ولكن من الواضح أن هذا ممكن بالنسبة له وهذا يجعله مميزًا تمامًا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة