أكرم القصاص - علا الشافعي

كليات جامعة القاهرة تتحول للكتاب الإلكترونى.. العمداء يشكلون لجانا لمناقشة الخدمات التقنية على منصة بلاك بورد وتجهيز CD للطلبة.. وعميد سياسة واقتصاد: المطبوعة الإلكترونية ضمن إجراءات التحول للاقتصاد الأخضر

السبت، 16 أكتوبر 2021 07:00 ص
كليات جامعة القاهرة تتحول للكتاب الإلكترونى.. العمداء يشكلون لجانا لمناقشة الخدمات التقنية على منصة بلاك بورد وتجهيز CD للطلبة.. وعميد سياسة واقتصاد: المطبوعة الإلكترونية ضمن إجراءات التحول للاقتصاد الأخضر كليات جامعة القاهرة تتحول للكتاب الإلكترونى
كتب محمد صبحى - كرستين سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مرور أسبوع من انطلاق العام الجامعى ، بدأت كليات جامعة القاهرة فى تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات ومجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة ، فى التحول نحو تطبيق فكرة الكتاب الإلكتروني بديلا الكتاب الورقى .
 
وأكد الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ، أن الكلية شكلت لجنة لمناقشة مسألة الخدمات الإلكترونية بالكلية بصفة عامة المقدمة للطلاب ومن ضمنها الكتاب الإلكترونى وطرق اتاحته للطلاب .
 
وأضاف الدكتور محمود السعيد فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع " أنه سيتم إتاحة الكتاب للطلاب من خلال منصة بلاك بورد التعليمية الخاصة بجامعة القاهرة للحصول على النسخ الإلكترونية من الكتاب مع أحقية الطالب فى طباعة الكتاب من المنصة بالإضافة إلى توفير نسخ سى دى من الكتاب وتوزيعها على الطلاب الراغبين فى الحصول على الكتاب فى سى دى .
 
وأشار عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسة إلى أن سيتم الاتفاق مع مؤلف الكتاب حول كيفية الحصول على ثمن الكتاب مؤكدا أن القاعدة الأساسية قبل التحول للكتاب الإلكترونى أنه لا إجبار لأى طالب فى شراء الكتاب ، مؤكدا أن التحول للكتاب الالكترونى يأتى ضمن خطة الدول  فى إطار التحول للاقتصاد الأخضر صديق البيئة .
 
ومن جانبه قال الدكتور شريف شاهين عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة ، أن الكلية ستتيح الكتب الجامعية إلكترونيا للطلاب تماشيا مع سياسة جامعة القاهرة والتحول لجامعات الجيل الرابع موضحا أن سيتم إتاحة الكتب من خلال منصة البلاك بورد التعليمية للطلاب للحصول على الكتاب إلكترونيا.
 
وأضاف الدكتور شريف شاهين فى تصريح ل "اليوم السابع " أن الكلية تدرس تدشين منصة خاصة للكتاب الإلكتروني وذلك بهدف تأمين الكتاب مع ربط الكتاب بالتنسيق مع بنك المعرفة المصرى وتشجيع الطلاب على تدشين حسابات للطلاب على المنصة .
 
وفى نفس السياق أكد الدكتور جمال شحاتة عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة أن تم تشكيل لجنة من الأساتذة والمعيدين لوضع تصور كامل حول التحول الالكترونى للكتب وتحسين الجودة بها .
 
واضاف الدكتور جمال شحاتة عميد كلية التجارة فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الكتب جاهزة وسيتم اتاحتها لجميع الطلاب مع انتظام الدراسة اون لاين مؤكدا أن الكلية تفعل ما فى صالح الطالب مع الحفاظ على حقوق المؤلفين مؤكدا أن الكتب ستكون متاحة للطلاب بسعر أكثر من مناسب .
 
 
ولفت عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة إلى أن هناك انتظام كامل فى الدراسة على مستوى جميع الطلاب منذ انطلاق العام الجامعى كما أنه تم إعلان الجداول الدراسية بالمحاضرات للطلاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة