أكرم القصاص - علا الشافعي

مباريات السبت النارى.. ليفربول فى ضيافة واتفورد لاستعادة صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي.. ليستر سيتى يستدرج يونايتد.. مان سيتى يسعى لتعميق جراح بيرنلى.. وبرينتفورد المكافح يصطدم مع تشيلسى المتصدر

السبت، 16 أكتوبر 2021 10:30 ص
مباريات السبت النارى.. ليفربول فى ضيافة واتفورد لاستعادة صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي.. ليستر سيتى يستدرج يونايتد.. مان سيتى يسعى لتعميق جراح بيرنلى.. وبرينتفورد المكافح يصطدم مع تشيلسى المتصدر نادي ليفربول
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق ليفربول الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح ضيفاً ثقيلاً على نظيره واتفورد في المباراة التي ستقام في الواحدة والنصف ظهر اليوم السبت على ملعب " فيكارج رود"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر بطولة الدوري الانجليزي الممتاز "بريميرليج" للموسم الحالي 2021 / 2022.

يعيش ليفربول واحدة من أفضل فتراته الفنية بعدما استطاع تقديم أداء راقي أمام مانشستر سيتي في المباراة الماضية بالدوري الانجليزي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكليهما.

ويأمل ليفربول في الاستفادة من الانطلاقة القوية للنجم المصري محمد صلاح في الدوري الانجليزي لقيادة الفريق من جديد لإنتصار قوي في البريميرليج قد يعيده حال تعثر تشيلسي الى صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي.

واتفورد ضد ليفربول

ويحل ليفربول في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 15 نقطة بفارق واحدة فقط عن تشيلسي المتصدر حيث استطاع الفوز في 4 مواجهات والتعادل في ثلاثة بينما حافظ على سجله خالي من الهزائم كفريق وحيد في البريميرليج، فيما سجل لاعبوه 17 هدفاً وتلقى 6 فقط حتى الآن.

وتلقى نادي ليفربول أنباء سارة قبل مباراة اليوم بعدما استطاع الثنائي ألكسندر آرنولد ودييجو جوتا استعادة عافيتهما من الاصابتين اللتين لحقتا بهما في وقت سابق وبات جاهزان للمشاركة في مباراة اليوم.

ويغيب عن مباراة اليوم الثنائي البرازيلي أليسون بيكر وفابينو لاعبا منتخب البرازيل بسبب مشاركتهما في مباريات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

وعلى الصعيد الفردي يأمل محمد صلاح في معادلة رقم الإيفواري ديدييه دروجبا في صدارة ترتيب الهدافين الأفارقة بالدوري الانجليزي حال تسجيله هدف واحد حيث استطاع احراز 103 هدفا حتى الآن في البريميرليج.

بينما يتطلع السنغالي ساديو ماني أن يكون اللاعب رقم 31 في تاريخ الأفارقة الذي يصل الى الهدف رقم 100 في البريميرليج خلال مباراة اليوم خاصة وانه سبق وأن سجل 99 هدفاً حتى الآن.

ويأمل محمد صلاح في الاستمرار بصدارة ترتيب هدافي الدوري الانجليزي الممتاز حيث استطاع حتى الان تسجيل 6 أهداف خلال الجولات السبع التي خاضها مع الريدز في البريميرليج.

ويتقاسم محمد صلاح صدارة ترتيب هدافي الدوري الانجليزي برصيد 6 أهداف مع مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي الذي يسعى هو الآخر الى منافسة الفرعون المصري خلال الجولة نفسها.

فيما يتواجد واتفورد في المركز الـ15 بجدول الترتيب، برصيد 7 نقاط، بعد الفوز في مقابلتين، التعادل في مباراة، والخسارة في 4 آخرين.

برينتفورد المكافح يستدرج تشيلسى المتصدر 

يحل فريق تشيلسي متصدر جدول الترتيب ضيفاً على نظيره برينتفورد الصاعد حديثاً في السادسة والنصف مساء اليوم السبت على ملعب "جريفين بارك" ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" للموسم الحالي 2021 / 2022.

يبحث تشيلسي فى مباراة اليوم الحفاظ على حظوظه في صدارة ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز بعدما أنهى الجولة السابعة والماضية في الصدارة على حساب ليفربول ومانشستر سيتي على التوالي.

ونجح تشيلسي في تصدر ترتيب الدوري الانجليزي بعدما استطاع جمع 16 نقطة من الفوز في 5 مباريات والتعادل فى واحدة وخسارة مثلها بينما سجل 15 هدفاً وتلقى 3 فقط.

ويقدم تشيلسي أداءاً مميزاً مع الألماني توماس توخيل المدير الفني للفريق هذا الموسم، وهو ما يضعه ضمن المرشحين بقوة للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي.

يأتي ذلك إستمراراً لما حققه توماس توخيل مع تشيلسي الموسم الماضي، حيث حصد لقبي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.

على الجانب الأخر، يقدم برينتفورد الصاعد حديثاً من دوري تشامبيونشيب، مستوي مفاجىء بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث ظهر نداً قوياً لكافة الأندية بدون إستثناء.

ويحتل برينتفورد المركز السابع فيس جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في مثلهما وخسارة واحدة فقط بينما سجل 10 اهداف وتلقى 6 فقط.

وفي حال تحقيق الفريق انتصاراً سيطارد قمة بطولة الدوري الانجليزي الممتاز خاصة وأن منافسه اليوم يمتلك 16 من النقاط وبالتالي سيكون الفارق بينهما نقطة واحد بغض النظر عن مكانه بين الكبار في الجدول.

 

مان سيتى يسعى لتعميق جراح بيرنلى 

يستهدف فريق مانشستر سيتي تعميق جراح نظيره بيرنلى عندما يلتقيان في الرابعة عصر اليوم السبت على ملعب "الاتحاد" ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" للموسم الحالي 2021 / 2022.

يدخل مانشستر سيتى المباراة رغبة في تحقيق انتصار جديد يقربه من قمة جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز بعد عودة الفريق للأداء القوى في المسابقة خلال الجولات الماضية وأبرزها التعادل المثير الذي حققه أمام ليفربول في المواجهة التي انتهت بنتيجة 2 / 2 على ملعب الأنفيلد معقل الريدز.

ويحل مانشستر سيتي في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 14 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 وخسارة مواجهة واحدة وتسجيل 14 هدف وتلقى 3 فقط.

ويأمل بطل الدوري الانجليزي الموسم الماضي في مواصلة البحث عن أمل الحفاظ على لقب البريميرليج في ظل صراع شرس مع عدد من الأندية أبرزها متصدرا جدول الترتيب تشيلسي وليفربول على التوالي.

بينما يسعى فريق بيرنلي الخروج بأقل الخسائر من المباراة بعد سلسة النتائج السلبية التي حققها في المسابقة حتى الآن خاصة وأنه لم يحقق أي انتصار حتى الآن في بطولة الدوري الانجليزي.

ويقع فريق بيرنلي في المركز الثامن عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 3 نقاط جمعها من 3 تعادلات وتلقي 4 خسائر بينما سجل 5 أهداف فقط وتلقى 11 حتى الآن حتى بات أحد المرشحين بقوة لمغادرة المسابقة بنهاية الموسم.

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع ضد بيرنلي

حراسة المرمى: إيديرسون.

خط الدفاع: كايل واكر – روبين دياز – إيمريك لابورت – جواو كانسيلو.

خط الوسط: بيرناردو سيلفا – رودريجو هيرنانديز – كيفين دي بروين.

خط الهجوم: جاك جريليش – خيسوس – رحيم ستيرلينج.

 

ليستر سيتى يستدرج مانشستر يونايتد

يستدرج ليستر سيتى نظيره مانشستر يونايتد في تمام الساعة الرابعة عصر اليوم السبت على ملعب "كينج باور" ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" للموسم الحالي 2021 / 2022.

يسعى مانشستر يونايتد بقيادة المدرب أولى جونار سولشاير لتحقيق انتصار خارج الأرض بهدف التقدم خطوة في جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز للموسم الحالي خاصة بعد التعادل أمام ايفرتون في الجولة الماضية من المسابقة بنتيجة 1 / 1.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 14 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 وخسارة واحدة، وتسجيل 14 هدف وتلقي 3 فقط.

قد تشهد المباراة عودة ماركوس راشفورد بعد تعافيه من إصابته في الكتف، في حين لا تزال الشكوك تحوم حول جاهزية هاري ماجواير للعب ضد فريقه السابق. أما رافاييل فاران، والذي كان استبدل في نهائي دوري الأمم الأوروبية، فلا تزال الرؤية غير واضحة إلى الآن فيما يتعلق بحجم إصابته.

على الجانب الآخر، يخوض ليستر سيتي المباراة بهدف الفوز بعدما وقع في فخ التعادل الايجابي بهدف أمام كريستال بلاس، بهدفين لمثليهما.

ويستمر غياب الثنائي الفرنسي ويسلي فوفانا ونامباليس ميندي واللاعب جيمس جاستن بداعي الإصابات الطويلة، ومن المتوقع أن يغيب ويلفريد نديدي أيضًا عن مواجهة اليوم، بينما سيأمل جوني إيفانز في اللعب ضد فريقه السابق.

ويحل ليستر سيتي في المركز الثالث عشر بجدول تريتب الدوري الانجليزي برصيد 8 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما وخسارة 3 وتسجيل 9 أهداف وتلقي 12 حتى الآن.

 

في 133 مواجهة جمعت الفريقين، خرج يونايتد منتصرًا في 68 مناسبة، وحسم التعادل نتيجة 30 مباراة، بينما فاز ليستر 35 مرة، من بينها آخر مباراتين.

ويعود الفوز الأخير لليستر على يونايتد قبل انتصاري الموسم الماضي إلى عام 2014، حيث انتهت المباراة التي أقيمت في كينج باور بفوز الفريق الصاعد حديثًا إلى الدوري الممتاز آنذاك بخمسة أهداف لثلاثة.

وبين ذلك الفوز والفوز الأخير في كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، حقق يونايتد تسع انتصارات وأربعة تعادلات ضد فريق الثعالب. يذكر أن فوزنا الأخير على ليستر جاء في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي في الموسم قبل الماضي، حيث سجل برونو فيرنانديز وجيسي لينجارد هدفين منحا الشياطين الحمر نقاط المباراة وضمنا لفريق سولشاير التأهل لدوري أبطال أوروبا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة