بومة محظوظة تحصل على جلسة مساج قبل إطلاقها فى البرية.. فيديو

الأحد، 17 أكتوبر 2021 01:10 م
بومة محظوظة تحصل على جلسة مساج قبل إطلاقها فى البرية.. فيديو جلسة مساج للبومة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت بومة محظوظة على جلسة مساج لطيفة، قبل إطلاقها فى البرية، ورصد مقطع فيديو مجموعة إجراءات طبية نفذها متخصصون بهدف تفحص بومة قبل إطلاقها من جديد لتواجه "مشقات الحياة البرية"، بهدف التأكد من صحتها العامة.

ورصد الفيديو الذى نشرته قناة "Oregon Zoo" المتخصصة في عالم الحيوان على "يوتيوب"، قيام أطباء بعملية فحص شاملة لبومة من نوع الصيّاحة الشرقية، قبل إطلاقها إلى الحياة البرية، وتشمل الفحوصات العين وباقى أعضاء الجسد، ومجموعة حركات تظهر كحركات مساج شملت الرأس وتحت الأجنحة وأسفل العنق والصدر، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وتهدف الإجراءات السريعة إلى التأكد من سلامة وحيوية كامل أعضاء الطير قبل إطلاقه لمواجهة مصاعب الحياة الحقيقية في الطبيعة، وبدا على البومة علامات السعادة والانتعاش.

جلسة مساج للبومة
جلسة مساج للبومة

 

مساج للبومة
مساج للبومة

ومن جهتها نشرت حديقة حيوان عبر حسابها على موقع يوتيوب، مشهدًا رائعًا لغسل بومة وجهها بالماء فى الصباح بطريقة مذهلة، وكأنها تحاول الاستفاقة من غفوتها، وجاء المشهد الرائع للطائر بحيث لم يكن ينقصه سوى استخدام الصابون، ليكون غسيلا مثاليا جدًا مثل البشر، وذلك وفقًا لما نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

شاركت حديقة حيوانات أوريجون، فى واشنطن، جنوب غرب وسط مدينة بورتلاند، وهى أقدم حديقة حيوانات في غرب نهر المسيسيبى، مشهدا رائعا على "يوتيوب" لبومة فى الحديقة، حيث وضع العاملون إناء من الماء على الأرض لتأخذ البومة حماما صباحيا وتغسل وجهها وأقدامها بطريقة فريدة.

ظهر في مقطع الفيديو، البومة وهى تقف في إناء المياه وتقوم بغسل وجهها عدة مرات بطريقة ملفتة جدا، حتى أنها ركزت على تنظيف فمها وأقدامها بشكل واضح، لتقوم بعد ذلك بتنظيف أجنحتها وبعض أجزاء من جسدها، ثم غادرت البومة حوض المياه الصغير بعد قيامها بعملية تنظيف جيدة تبدأ نهارها الجديد بنشاط وسعادة.

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة