لحاملى جوازات السفر الدبلوماسية..

تفاصيل اتفاقية الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول للدبلوماسيين مع بولندا

الأحد، 17 أكتوبر 2021 12:00 م
تفاصيل اتفاقية الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول للدبلوماسيين مع بولندا لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب - أرشيفية
كتبت - نور علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناقش لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بالاشتراك مع مكتب لجنة الدفاع، خلال اجتماعها اليوم الأحد، قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 326 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الاتفاقية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية بولندا بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السـفر الدبلوماسية، والموقعة في القاهرة بتاريخ 7/6/2021.
 
وتهدف إلى تسيير دخول وخروج وسفر مواطنى جمهورية مصر العربية، وجمهورية بولندا من حاملى جوازات  السفر الدبلوماسية السارية وفقا للقوانين المطلقة فى البلدين، وذلك من خلال منح دخول هؤلاء المواطنين حق الدخول والخروج اوعبور أراضى الطرف الاخر دون تأشيرة دخول من خلال نقاط العبور المخصصة لمرور المسافرين الدوليين، فضلا عن منحهم اقامة لمدة لا تزيد عن 90 يوما خلال اى فترة مدتها 180 يوما. 
 
وففقا للاتفاقية يحق لمواطنى كل طرف من حاملى جوازات السفر الدبلوماسية الملحقين للعمل فى البعثات الدبلوماسية أوالقنصلية أو من ممثلى المنظمات الدولية الواقع مقرها على أراضى الطرف الآخر، وكذلك أعضاء أسرهم  حاملى جوازات السفر الدبلوماسية الدخول الى اراضى  الطرف الاخر دون الحصول على تاشيرة دخول والاقامة بها طول مدة عملهم. 
 
وتقضى الاتفاقية بأحقية كل طرف فى رفض دخول أو تقليص فترة اقامة اى من مواطنى الطرف الاخر من حاملى جوازات السفر الدبلوماسية اذا كان وجوده فى أراضى هذا الطرف غير مرغوب فيه. 
 
ووفقا للاتفاقية يحق لكل طرف تعليق الاتفاقية مؤقتا كليا او جزئيا لأسباب تتعلق بالأمن الوطنى أو الأمن العام أو بالنظام العام او بالصحة العامة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة