رئيس محلية النواب: إزالة التعديات على حرم الطريق الدائرى تستغرق وقتا

الأحد، 17 أكتوبر 2021 10:39 م
رئيس محلية النواب: إزالة التعديات على حرم الطريق الدائرى تستغرق وقتا أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن التعديات على حرم الطريق الدائرى أحد الأنماط التى يتم التصدى لها خلال هذه الفترة، مبينا: "من الناحية القانونية يجب إزالة كل المبانى القائمة على حرم الطريق الدائرى لاسترداده مرة أخرى".

أضاف السجينى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" الذى يذاع عبر قناة dmc، أنه رغم التعديات على الطريق الدائرى، تعوض الدولة المصرية المواطنين بتعويضات اجتماعية رغم كون المبانى مخالفة لأنها تقام على حرم الطريق الدائرى وتتحمل الخزانة العامة دفع التعويضات.

وأوضح رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن إزالة العمارات التى تبنى على حرم الطريق الدائرى تستغرق وقتا لدى المحافظين، متابعا: "نتعامل مع الوضع بمنطقين، وهو المنطق التصميمى والإنشائى للمبانى، والمنطق السياسى والأمنى فى إيجاد البدائل للمواطنين، ونتعجب من بناء مساجد وكنائس ومراكز تجارية على حرم الطرق والترع، كما وجدنا على محور المحمودية الممدود من الإسكندرية للبحيرة".

وتابع: "المحليات لا تتحمل بمفردها مسئولية التعديات على الطرق وحرم الترع وغيرها، لأن وزارة الإسكان والمحافظات تدخل فى إطار المسئولية أيضا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة