أكرم القصاص - علا الشافعي

إزالة 79 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الدولة بالمنيا وبنى سويف

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 01:08 م
إزالة 79 حالة تعدٍ على أراضى أملاك الدولة بالمنيا وبنى سويف جانب من الحملات
المنيا – حسن عبد الغفار - بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن مراكز المحافظة، تواصل تنفيذ الموجة 18 لإزالة التعديات بالبناء والزراعة، على أراضى أملاك الدولة، وذلك بالتنسيق المستمر بين جميع الأجهزة التنفيذية، من جهات الولاية، والوحدات المحلية، ومديرية الأمن، والجهات المعنية.

وذلك بهدف القضاء على كافة أشكال التعديات بالبناء المخالف، والتعديات على الأراضى الزراعية، وأراضى أملاك الدولة، والتصدى بكل حسم للمخالفين من خلال تنفيذ الإزالة الفورية فى المهد، وتحرير محاضر، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

من جانبها، أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط 3 حالات تعدى على أملاك الدولة، منها حالة تعدى بالبناء المخالف، وتم الإزالة فى المهد بقرية ابسوان التابعة لمجلس قروى بنى غني، وحالتين بقرية شوشة، منهم حالة تعدى بالبناء المخالف على مساحة قيراط، وأخرى تعدى على أملاك الدولة بقرية الصليبة على مساحة فدان و 6 أسهم.

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار 18 حالة تعدي، منها 11حالة أملاك دولة بمساحة 870 متر، و 5 حالات رى غرب مطاى بمساحة 1200 متر مربع، وحالتين تعدى على أراضى زراعية بمساحة 2 قيراط، وذلك بقرى الفرجاني، والبهنسا، وأشروبة، والبابا الشرقية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وفى بنى سويف

أكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف انتظام العمل فى المرحلة الثانية من الموجة الـ 18 لإزالة التعديات ،تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن الحملات المكثفة التى تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات،فى إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

وصرح المحافظ بحسب تقرير الإدارة العامة لأملاك الدولة" أنه تم أمس  إزالة 58 حالة تعد على أراضى أملاك الدولة وولاية الرى وحماية النيل على مساحة 5618 متر، ليصل بذلك إجمالى ما تم إزالته"منذ بدء المرحلة الثانية فى 11 أكتوبر الجارى وحتى صباح اليوم إلى 278 حالة، وذلك فى ظل التنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات المعنية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة،وذلك طبقاً للبرنامج الزمنى المعد بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

كما أكد المحافظ على أن ملف مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية و أراضى الدولة واسترداد حق الشعب فى مقدمة أولويات الجهاز التنفيذى بالمحافظة،مشددا على ضرورة استثمار موجات الإزالة التى تطلقها الحكومة فى تحقيق أكبر مستهدف منها واسترداد أكبر مساحات الأرضى المتعد عليها سواء بالبناء المخالف أو الزراعات غير الجادة، مؤكدا على أنه لا تهاون فى حق الدولة والشعب وتطبيق القانون.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة