"التزحلق على الرمال" نشاط سياحى جديد يدخل الخدمة بمناطق سفارى شرم الشيخ.. سائحون من كل دول العالم يستمتعون بالأنشطة الجديدة.. والروس والأوكران الأكثر إقبالا.. صور

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 04:00 ص
"التزحلق على الرمال" نشاط سياحى جديد يدخل الخدمة بمناطق سفارى شرم الشيخ.. سائحون من كل دول العالم يستمتعون بالأنشطة الجديدة.. والروس والأوكران الأكثر إقبالا.. صور الزحلق على الرمال
شرم الشيخ ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح التزحلق على الرمال تحت سفوح الجبال بمنطقة سفارى شرم الشيخ الجبلية، أحد الأنشطة السياحية الجديدة فى هذا المكان الذى يقبل عليها السائحون، ويضعونها ضمن برامجهم التى يختارون تنفيذها خلال رحلات السفارى بين جبال سيناء .

قال "موسى سالم"، أحد أصحاب الشركات السياحية المنظمة لسياحة السفارى، لـ"اليوم السابع"، أن هذا النوع من السياحة موجود بطبيعة الحال فى جنوب سيناء، وتم اكتشافه فى مناطق سفارى شرم الشيخ منذ أشهر قليلة، وتحديدا فى "وادى العاق المتفرع الخروم، على مشارف مدينة شرم الشيخ وبين سلاسلها الجبلية التى تعد واجهة سياحية لكافة افواج السياحة من زائرى شرم الشيخ الاجانب والعرب والمصريين.

اجانب ومصريون يستمتعون بالرمال
اجانب ومصريون يستمتعون بالرمال

وأضاف، أنهم استطاعوا اكتشاف "التزحلق على الرمال"، فى هذا المكان الذى يمتاز بوجود منطقة رمال تحت سفح الجبل بارتفاع يتراوح ما بين 30 إلى 35 مترا، ويتم توصيل السائح للارتفاع عبر مسارات بين الجبال، ويصل إليها بمعرفة الدليل البدوى فى المكان الذى يؤمن وصول السائح ويوجهه للمسارات الأسهل .

فى طريقهم للتزحلق
فى طريقهم للتزحلق

وأشار إلى أنه يجهز للتزحلق لوح خشبى مجهز بكل أمان، يستخدمه السائح ويقوم بالتقاط صور تذكارية وهو يمارس نشاط التزحلق وقوفا أو جلوسا، بشكل مختلف عن ما هو فى بلادهم حيث عادة التزحلق على الجليد، وهنا يتزحلقون على الرمال.

الاستعداد للتزحلق
الاستعداد للتزحلق

وقال "سالم" إن هذا النشاط الجديد أصبح يحظى باهتمام كل أفواج السياحة القادمة لمناطق السفارى بشرم الشيخ وتضعه على أولويات حضورها للمكان، لافتا إلى أن برنامج سياحة السفارى يتضمن بالاتفاق مع الشركات الجالبة للسائحين، تنفيذ يوم أو عددا من الساعات لأفواج سياحية فى مناطق مفتوحة صحراوية خلالها يستخدم السائح للتنقل "بيتش باجى" ، ويتوقف بين معالم الجبال، ويركب الجمل، ويتناول الطعام المعد على طريقة سكان الصحراء، ويعد التزحلق على الرمال برنامج جديد أصبح يضاف لهذه الرحلات.

هنا مناطق التزحلق
هنا مناطق التزحلق

وقال إن تنفيذ هذا البرنامج يفضله السائحين فى الصباح الباكر، والغالبية ممن يقبلون عليه من السائحين الروس والأوكران.

التزحلق على الرمال
التزحلق على الرمال

يذكر أنه نقل تلفزيون اليوم السابع، من منطقة سفارى شرم الشيخ لحظات استمتاع سائحين بالتزحلق على الرمال تحت سفوح الجبال بمناطق شرم الشيخ الجبلية، وهى واجهات سياحية طبيعية يفضلها الغالبية من السائحين، يختارونها ضمن برامجهم السياحية.

يخوضون التجربة
يخوضون التجربة

وأوضحت لقطات نقلها تلفزيون اليوم السابع، تواجد أعداد من السائحين بمنطقة التزحلق على الرمال، وقيامهم بصعود الجبال، تحت إشراف ومتابعة لمجموعات من الشباب القائمين على السياحة والنقل لهم، وممارسة التزحلق على الرمال وسط أجواء سعادة تغمرهم وهم يعيشون هذه اللحظات ويلتقطون صور تذكارية فى المكان توثق هذه اللحظات.

التزحلق على رمال جبال شرم الشيخ
التزحلق على رمال جبال شرم الشيخ

وتشهد مناطق "سفارى شرم الشيخ" إقبال متزايد يوميا من السائحين من مختلف دول العالم للاستمتاع بسحر وجمال الطبيعة لجبال سيناء ووديانها.

فى منطقة التجميع يصل السائحون من الفنادق وفق برنامج رحلات مسبق يتم التنسيق له مع مجموعات متخصصة فى نقل السائحين، وبعد وصولهم من الفنادق يتم تحديد المجموعات وتحديد الدليل لكل مجموعة ويسمى "قايد" والذى يصبح مسئولا عن كل مجموعة يقودها، وهو الدليل لهم للشرح.

بين الرمال والصخور
بين الرمال والصخور

وكانت أفردت وسائل الإعلام الرومانية تحقيقا مطولا عن السياحة وقضاء عطلات الشتاء فى مصر، التى أصبحت الوجهة المفضلة والرئيسية للسياح الرومانيين وبخاصة مدينة شرم الشيخ الذين يعتبرونها المنطقة السياحية الأكثر أمنا وأمانا فى العالم فى الوقت الحالى، حيث الأسعار الملائمة وانحسار العدوى علاوة على الطقس الرائع وتنوع المزارات السياحية، وحفاوة الاستقبال والخدمات المميزة .

يستعدون لصعود الجبال للتزحلق
يستعدون لصعود الجبال للتزحلق

وبرزت هذه الأهمية بعد الزيارة الرسمية التى قام بها اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء على رأس وفد من رجال الأعمال والمستثمرين ، لرومانيا، ولقاؤه مع رئيس بلدية سينايا فلاد أوبرا ، فى 7 أكتوبر ، لمناقشة مشاريع التنمية السياحية المشتركة المستقبلية فى كلا الوجهتين، وتوقيع اتفاقية تآخى بين مدينتى شرم الشيخ وسينايا الرومانية.

تجهيز موقع التزحلق
تجهيز موقع التزحلق

ومن المتوقع زيادة الرحلات الرومانية إلى شرم الشيخ خلال الفترة القادمة نتاج الزيارة الهامة لمحافظ جنوب سيناء ، والذى من مؤداة تنشيط السياحة واستمتاع الرومان بالمزايا المتعددة للمدينة والمتمثلة فى الطقس المعتدل وتنوع فى السياحة مثل السياحة البحرية والترفيهية والسفارى والسياحة الثقافية ويدعم هذا الحب والاحترام المتبادل ما بين الشعبين المصرى الرومانى فى الماضى والحاضر والمتوقع زيادة الطلبات فى الفترة القادمة "، كما يقول لوسيان بديرسيا ، الرئيس التنفيذى لوكالة IRI Travel .

خوض تجربة التزحلق
خوض تجربة التزحلق

وكانت محافظة جنوب سيناء أعلنت اختيار وكالة السياحة والسفر L’Astrolabio مدينة شرم الشيخ أفضل المقاصد السياحية للسفر خلال عام 2021، وأشاد خبراء سياحة من مصر وإيطاليا بذلك الاختبار لما تتمتع به شرم الشيخ من مقومات عالية ومنتج سياحى متميز .

سائح فى طريقه لمنطقة تزحلق بشرم الشيخ
سائح فى طريقه لمنطقة تزحلق بشرم الشيخ

وأكد الخبراء أن هذا يرجع لجهود اللواء خالد فودة فى التسويق والترويج السياحى لشرم الشيخ علاوة على الارتقاء بالخدمات بالمدينة ونظافتها والطبيعية الخلابة التى تحظى به شرم الشيخ.

على الرمال
على الرمال

بالإضافة إلى أن الإيطاليين يعشقون شرم الشيخ خاصة الشواطئ الخلابة والمياه الصافية وطقسها الرائع علاوة على تنوع المنتج السياحى بها فيوجد بها السياحية الترفيهية الشاطئية والسفارى وكذلك السياحة الثقافية بعد افتتاح متحف شرم الشيخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة