"الستات ميعرفوش يكدبوا" يحتفل بالمولد النبوي.. طلاب الأزهر من إندونيسيا: أتقنا اللغة العربية بمصر.. أحد علماء الأزهر: الاحتفال بمولد النبي جائز.. الداعية ياسمين الحصري: حياة الرسول محمد واضحة جدا لكل الخلق

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 06:48 م
"الستات ميعرفوش يكدبوا" يحتفل بالمولد النبوي.. طلاب الأزهر من إندونيسيا: أتقنا اللغة العربية بمصر.. أحد علماء الأزهر: الاحتفال بمولد النبي جائز.. الداعية ياسمين الحصري: حياة الرسول محمد واضحة جدا لكل الخلق جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيا برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، المولد النبوى الشريف، حيث استضاف البرنامج عددا من المنشدين الدينيين الذين قدموا ابتهالات دينية مدحا في رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 

واستضاف برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، والذى تقدمه الإعلامية إيمان عز الدين، والإعلامية هبة الأباصيرى، فرقة المختار من طلبة الأزهر من أندونييسيا، وهم شباب من أندونيسيا يؤسسون فرقة المختار للإنشاد الدينى حبا في رسول الله .

 

وخلال اللقاء، قال سيف، أحد أفراد فرقة المختار الأندونيسية: تعلمت العربى في أندونييسيا قبل المجئ لمصر، وفي مصر اتقنا اللغة العربية في الأزهر ، وأصل فكرة فرقة المختار أنها جاءت من فرقة اتحاد القراء الأندونيسية.

 

وتابع سيف: فرقة المختار هي فكرة جديدة وفرقة المختار أخذنا فكرتها من فرقة اتحاد القراء الأندونيسيين ، وكل أعضاء فرقة المختار هم أعضاء في اتحاد القراء الأندونيسيين ، وبعضنا تخرج من الأزهر وبعضنا ما زال يدرس في الأزهر.

 

فيما قال جهاد أحد أفراد فرقة المختار الأندونيسية: تعلمت اللغة العربية من المرحلة الابتدائية لأن الأندونيسيين يحبون اللغة العربية .

 

من جانبه، قال الدكتور عبد العزيز النجار أحد علماء الأزهر الشريف، إن الاحتفال بيوم مولد النبى محمد صلى الله عليه وسلم  كل عام جائز شرعا ولا شيء فيه، موضحا أن السؤال بشأن الاحتفال بمولد النبى متكرر بشكل كبير.

 

وأضاف أحد علماء الأزهر الشريف، خلال برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، أن بعض المتنطعين الذين يقولون إن الاحتفال بدعة، وأن الحلوى هذه أصنام نقول لهم: "حرمت عليكم عيشتكم ولم يطلب منكم أحد الفتوى".

 

وتابع أحد علماء الأزهر الشريف، : النبى صلى الله عليه وسلم كان يحتفى ويحتفل بمولده فعندما سئل النبى صلى الله عليه وسلم لماذا تصوم يوم يوم الإثنين والخميس فقال يوم الإثنين ذاك يوم ولدت فيه، فالنبى صلى الله عليه وسلم كان يصوم شكرا لله لأنه يوم ولد فيه .

فيما هنأت الداعية الإسلامية ياسمين الحصري، الأمة الإسلامية، بالمولد النبوى الشريف، موضحة أن الأمة الإسلامية تحتفل بالنبى صلى الله عليه وسلم في كل ثانية، ونذكره في كل آذان وفى كل صلاة وفى أي وقت حبا في سيد الخلق .

 

وقالت الداعية ياسمين الحصري خلال برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، الذى تقدمه الإعلاميتان هبة الأباصيرى، وإيمان عز الدين، إن المسلمين يذكرون النبى صلى الله عليه وسلم في كل الجوانب التي نتطرق إليها ونشرف في أن نذكر رسول الله في كل وقت وفى كل مكان.

 

وتابعت الداعية ياسمين الحصري : حياة الرسول محمد واضحة جدا لكل الخلق من قبل ميلاده حتى انتقاله إلى الرفيق الأعلى، والصورة الكاملة عن سيدنا رسول الله واضحة قبل ميلاده حتى وفاته، فالجميع يعرف كيف ولد وفرح الكون كله بمولده، وكانت هناك أشياء مبهجة كثيرة خلال مولده ، وأطفئت نار في فارس والأصنام تحطمت في مولده.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة