أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. مصرع 3 أشخاص إثر تحطم مروحية بجنوب غرب ألمانيا.. بيل كلينتون يغادر المستشفى بعد تعافيه من وعكة صحية.. زلزال بقوة 4.2 يضرب شرق الفلبين

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. مصرع 3 أشخاص إثر تحطم مروحية بجنوب غرب ألمانيا.. بيل كلينتون يغادر المستشفى بعد تعافيه من وعكة صحية.. زلزال بقوة 4.2 يضرب شرق الفلبين أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية، وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:
 
أعلنت الشرطة الهندية، اليوم، مقتل مسلحين اثنين وإصابة جنديين وضابط في مواجهات عنيفة اندلعت بين الجانبين واستمرت عدة ساعات في منطقة "أنانتناج" بولاية "جامو وكشمير".
 
لقي 3 أشخاص على الأقل مصرعهم الأحد 17 أكتوبر 2021 برصاص شرطي أطلق النار، دفاعا عن النفس وهو يتصدى لاعتداء شخص مسلح بالسكين في ولاية أركنساس الأمريكية، حسبما أفادت الشرطة المحلية.
 
أيّد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جبريسوس، دعوة سفير المنظمة ورئيس وزراء بريطانيا الأسبق، جوردون براون، الدول الغنية لإقامة جسر جوي لنقل 240 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" غير المستخدمة إلى إفريقيا.
 
 
غادر الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون المستشفى، اليوم الأحد، بعد أن دخله الأسبوع الماضي بسبب التهاب في المسالك البولية.
 
 
سجلت بريطانيا، اليوم الأحد، أكبر حصيلة للإصابات الجديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" منذ أواسط يوليو، حيث تجاوز هذا المؤشر 45 ألف حالة.
 
قالت وزيرة الداخلية البريطانية ، بريتي باتيل ، إنها تدرس توفير حماية الشرطة لأعضاء البرلمان في دوائرهم الانتخابية..
 
 
شهدت العاصمة البولندية وارسو اليوم الأحد مظاهرة متضامنة مع مهاجرين يحاولون دخول أراضى البلاد قادمين من بيلاروس المجاورة..
 
 
أعلنت الشرطة الألمانية، اليوم الأحد، مصرع ثلاثة أشخاص إثر تحطم مروحية من طراز "روبنسون آر 44" بالقرب من بلدة "بوخن" بجنوب غرب ألمانيا.
 
 
 
سحبت منظمة الأمم المتحدة عرضها الخاص بتعيين وزير الصحة البريطاني السابق مات هانكوك ممثلا خاصا للأمم المتحدة في إفريقيا.
 
قالت مجلة بولتيكو الأمريكية، إن صناع السياسات في الغرب يبحثون في السير على درب الصين في طريقة تعاملها مع شركات التكنولوجيا الكبيرة، مع دخولها بشكل أعمق في الأسواق المالية.
 
قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إن جينيفر جيتس، ابنة بيل جيتس، تزوجت من نائل نصار 30 عاماً، خلال حفل ظهر أمس السبت في منزلها في ويستشستر، نيويورك، موضحة أنها نظمت احتفالا منفصلا.
 
قالت سفارة ألمانيا بالقاهرة إن البرلمان الألماني (البوندستاج) أصبح أكثر شبابا وتنوعا، ويضم عددا كبيرا من النساء، و أن البرلمان الجديد أصبح بعد الانتخابات في ألمانيا مختلفا.
 
تعرضت امرأة تعمل مساعدة لمروضي الحيوانات المفترسة في السيرك بمقاطعة أريول الروسية، لهجوم من دب ضخم كاد أن يفتك بها، ويحول العرض الذي أقيم في إحدى قاعات السيرك.
 
ضرب زلزال بلغت شدته 4.2 درجة على مقياس ريختر محافظة كامارينِس سور شرقي الفلبين.
 
 
زارت هيلارى كلينتون، وابنتها تشيلسى، زوجها الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، بيل كلينتون، الذى يتعافى فى مستشفى إيرفاين الطبي بكاليفورنيا..
 
 
قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، إن الرجل الذى يُعرف بأنه آخر يهودى في العاصمة الأفغانية كابل، يمكن أن يصل قريبا إلى إسرائيل، بعد موافقته على منح زوجته المنفصل عنها طلاقا دينيا.
 
أعلنت شرطة برلين اعتقال 76 شخصًا، وإصابة 46 من ضباط خدمات الطوارئ، على خلفية إخلاء معسكر "كوبى بلاتز" للسيارات، الذى تستغله جماعات من اليسار المتطرف.
 
ذكرت وكالة الأنباء الأفغانية، في تقرير مجمع لها أن استهداف المساجد لشن هجمات إرهابية مازال قائمًا في أفعانستان. ولفت التقرير، الذي نشرته الوكالة، اليوم /الأحد/ - إلى أنه خلال الأسبوع الماضي واجهت أفغانستان العديد من الهجمات الإرهابية.
 
 
قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطينى رياض المالكي، إن مبعوثين خاصين من الرئيس محمود عباس سيتوجهون لعدد من الدول لحثها على التحرك ضد الاستيطان، على أن تكون هناك اتصالات ومشاورات مع الإدارة الأميركية للضغط على حكومة الاحتلال للجم مشاريعها الاستيطانية.
 
 
رئيس الوزراء الفلسطينى: القدس أولوية للقيادة والحكومة

استقبل رئيس الوزراء الفلسطينى محمد اشتية، اليوم الأحد في مكتبه برام الله، رئيس وأعضاء الغرفة التجارية الصناعية في القدس، بحضور وزيري شؤون القدس فادي الهدمي، ووزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي.

الكاظمى يدعو نواب البرلمان الجدد إلى إعادة ثقة العراقيين فى العمل السياسى

وجه رئيس الوزراء العراقي، مصطفي الكاظمي، رسالة إلى نواب البرلمان الجدد، داعياً إياهم إلى إعادة ثقة الناس بالعمل السياسي.

الأسد يبحث مع مبعوث الرئيس الروسى التعاون بين البلدين ومكافحة الإرهاب

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الأحد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين والوفد المرافق، وفقا لوكالة "سانا".

الجامعة العربية تعقد اجتماع المكتب التنفيذى لوزراء النقل العرب الاثنين

تشهد جامعة الدول العربية، غدا الاثنين، اجتماع المكتب التنفيذى لوزراء النقل العرب، فى دورته الـ(67)، والذى تترأسه دولة الأردن، خلفا لليمن.


عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وينفذون جولات استفزازية

اقتحم عشرات المستوطنين اليوم، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مئات اللبنانيين ينظمون مسيرة باتجاه وسط بيروت في الذكرة الثانية لـ"ثورة 17 تشرين"

نظم مئات المواطنين اللبنانيين، اليوم الأحد، مسيرة باتجاه وسط بيروت، في الذكرى السنوية الثانية لانطلاقة الاحتجاجات الشعبية في لبنان.

 
السعودية: تشغيل كامل الطاقة الاستيعابية لمطارات المملكة ابتداءً من اليوم

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودى؛ تشغيل كامل الطاقة الاستيعابية لمطارات المملكة ابتداءً من اليوم.

الرئيس الجزائري يحيي ذكرى شهداء "مجازر 17 أكتوبر"

وقف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم /الأحد/، بمقام الشهيد بالجزائر العاصمة، دقيقة حداد؛ ترحما على أرواح الشهداء وتخليدا لضحايا مجازر 17 أكتوبر 1961 بباريس.

الأمم المتحدة: انعدام الأمن الغذائي لـ12 مليون شخص في سوريا منذ 10 سنوات

أعرب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، عن قلقه إزاء انتشار الجوع وتزايده في سوريا، وقال في بيان: "دفعت عشر سنوات من الأزمة المدمرة، والانهيار الاقتصادي الحاد الأخير.

"الدفاع الجزائرية": إنقاذ 13 مهاجرا غير شرعى وانتشال 4 جثث لآخرين شمال العاصمة

 

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية إنقاذ 13 مهاجرا غير شرعي وانتشال 4 جثث لمهاجرين آخرين؛ إثر انقلاب قاربهم على بعد 16 ميل بحري شمال الجزائر العاصمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة