الاستعداد للعام الجامعى الجديد.. رؤساء الجامعات: الانتهاء من جداول المحاضرات ووضعها على مواقع الكليات.. وإجراء صيانة دورية للقاعات وتعقيم المدن الجامعية.. والاستمرار فى حملات تطعيم الطلاب بلقاح كورونا

السبت، 02 أكتوبر 2021 07:00 ص
الاستعداد للعام الجامعى الجديد.. رؤساء الجامعات: الانتهاء من جداول المحاضرات ووضعها على مواقع الكليات.. وإجراء صيانة دورية للقاعات وتعقيم المدن الجامعية.. والاستمرار فى حملات تطعيم الطلاب بلقاح كورونا الاستعداد للعام الجامعى الجديد
كتب محمد صبحى - كرستين سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من رؤساء الجامعات الاستعداد الكامل لانطلاق العام الجامعى الجديد المقرر له يوم 9 أكتوبر المقبل وفقا الخريطة الزمنية للعام الجامعى المعلنة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.
 
وفى البداية أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة انتهت من كافة الاستعدادات الخاصة بانطلاق العام الجامعى الجديد ، مشيرا إلى أن الدراسة ستكون بالنظام الحضور الكامل على مستوى كليات جامعة القاهرة كما كانت الدراسة قبل كورونا .
 
 
واضاف الدكتور محمد الخشت فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه تم الانتهاء من وضع جداول المحاضرات وإعلانها للطلاب من خلال مواقع الكليات كما أنه تم الانتهاء من المراجعة الشاملة لكافة المدرجات وقاعات المحاضرات وإجراء أعمال الصيانة اللازمة خلال فترة الإجازة الصيفية.
 
وتابع رئيس جامعة القاهرة إنه بالتزامن مع انطلاق العام الجامعى سيتم استكمال الحملة المكبرة التى أطلقتها الجامعى لتطعيم الطلاب بلقاح كورونا من خلال مراكز التطعيم داخل الحرم الجامعى على أن يكون التسجيل والتطعيم فوريا للطلاب، وذلك ضمن خطة الجامعة للوقاية من كورونا والحفاظ على صحة وسلامة الجميع.
 
وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أنه تم إجراء صيانة ايضا لمبانى المدن الجامعية الخمسة التى تمتلكها الجامعة وذلك لاستقبال الطلاب والتسكين سيكون وفق جداول معلنة مسبقا بالكليات لتجنب الزحام مشيرا إلى أنه اتخذ قرارا بعدم زيادة رسوم الإقامة فى المدن الجامعية هذا العام الجامعى.
 
قال الدكتور عبد الرازق يوسف الدسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ ، إن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات اللوجيستية لانطلاق العام الجامعى الجديد 2021 /2022 ، من حيث إجراء الصيانة الدورية المبانى والقاعات طوال فترة العطلة الصيفية وتعقيم مبانى الجامعة من كورونا .
 
وأضاف الدكتور عبد الرازق يوسف الدسوقى فى تصريح ل " اليوم السابع " أن تم الانتهاء من وضع تصورات لجداول الدراسة وحضور الطلاب للكليات مؤكدا أن الهام الجامعى سينطلق بحضور كامل للطلاب أسوة للأعوام السابقة لما قبل كورونا ، مشيرا إلى أن تم مراجعة المخدرات وتصريف المياه خاصة مع قرب قدوم فصل الشتاء والاستعداد لموسم الأمطار .
 
وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن تم تجهيز منافذ ومراكز لاستكمال تطعيم الطلاب مع بداية العام الجامعى الحديد بلقاح كورونا وذلك للحفاظ على سلامة وصحة الجميع مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا خلال فترة الدراسة .
 
 
ومن جانبه قال الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، أنه تم إجراء صيانة شاملة للمدن الجامعية وجميع المدرجات والمعامل استعدادا للعام الجامعى الجديد، مؤكدا أن أغلب الكليات انتهت من إعداد جداول الدراسة والمحاضرات وبدأ إعلانها تباعا.
 
 
وتابع الدكتور حسام رفاعى فى تصريح ل " اليوم السابع "  أن  الدراسة ستبدأ  بالنظام المعتاد مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية وتطبيق إجراءات التعقيم منع الكثافات بقدر المستطاع ، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم استقبال مع بداية الدراسة ورفع الإعلام.
 
 
وأكد نائب رئيس جامعة حلوان ، أن الجامعة مستمرة مستمرين فى التطعيم بشكل يومى للطلاب مؤكدا أنه تم الانتهاء من تطعيم  كل أعضاء هيئة التدريس والإداريين  بالكامل ويستمر بصفة يومية تطعيم الطلاب واعطاء الجرعة الثانية حتى نهاية أكتوبر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة