أكرم القصاص - علا الشافعي

المشدد 3 سنوات لصاحب شركة مقاولات زور محررات رسمية في الشرقية

السبت، 02 أكتوبر 2021 01:21 م
المشدد 3 سنوات لصاحب شركة مقاولات زور محررات رسمية في الشرقية تزوير- أرشيفية
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار سامي عبد الحليم غنيم، وعضوية المستشارين وليد مهدي، وأمير زكي، وسكرتارية خالد إسماعيل، بمعاقبة صاحب شركة مقاولات بالسجن المشدد 3 سنوات وألزمته المصاريف، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة، لإدانته بالتزوير في محررات رسمية.

 

تعود أحداث القضية لعام 2019 بدائرة قسم أول العاشر من رمضان، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا يفيد ضبط المدعو " م . و . ع " 39 عاما صاحب شركة مقاولات ومقيم العاشر من رمضان، لقيامه بالتزوير في محررات رسمية.

 

وتبين من التحقيقات أكدتها التحريات أن المتهم في غضون عام 2010 اشترك بطريق المساعدة مع موظف عام حسن النية، في ارتكاب واقعة تزوير محرر رسمي بطاقة رقم قومي بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة حال تحرير المختص، بأن أمده ببيانات غير صحيحة، وهي أن تسمي باسم " م . م . ش " في حين أن الأسم الصحيح " م . و . ع "، واستعمل ذلك المحرر المزور موضوع الاتهام بأن قدمه إلي المأذون الشرعي بالزاوية الحمراء لاستخراج وثيقة زواج بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة، حال تحرير المختص بأن أمده ببيانات غير صحيحة، ثم استعمل المحررين المزورين بأن قدمهما لمكتب الصحة بالزاوية الحمراء وإنشاء قيد ميلاد لطفلته بالاسم المزور ، بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة حال تحرير المختص، بأن أمده ببيانات غير صحيحة، واستعمل بعد ذلك تلك المحررات المزورة بالاشتراك مع موظف عام حسن النية مأذون شرعي بالتل الكبير لاستخراج شهادة طلاق ، بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة حال تحرير المختص بأن أمده ببيانات غير صحيحة.

 

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت قرارها المتقدم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة