صحيفة: 10 آلاف مواطن صينى عالقين على الحدود مع ميانمار بمدينة رويلى

السبت، 02 أكتوبر 2021 07:16 م
صحيفة: 10 آلاف مواطن صينى عالقين على الحدود مع ميانمار بمدينة رويلى عناصر من شرطة ميانمار
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مسئولون فى الحكومة الصينية، اليوم  السبت،  أن أكثر من 10 آلاف مواطن صينى عالقين على الحدود بين الصين وميانمار بمدينة رويلى فى انتظار تسليم أنفسهم إلى السلطات للعودة إلى وطنهم، ما يُشكل ضغطا هائلا على المنطقة الحدودية.

 

ونقلت صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية عن مسؤول حكومي، دون الكشف عن هويته، أن الوضع السياسى المتوتر فى ميانمار واستمرار قيود أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، من ضمنها قيود الصين على الحدود، هى الأسباب وراء التكدس الهائل للصينيين على الحدود مع ميانمار.

 

وأشار المسؤول إلى أن تدفق الصينيين عبر حدود ميانمار لم يتوقف منذ يونيو الماضي، موضحا أن ذلك بدأ بعد أن طلبت الحكومة الصينية من مواطنيها الانتقال إلى شمال ميانمار لتسجيل هوياتهم قبل عبور الحدود.

 

وقال مسؤول آخر فى سلطات مدينة رويلى - لصحيفة (جلوبال تايمز) - إن الإجراءات الصارمة تتيح لنحو 100 شخص فقط بعبور الحدود يوميا إلى مدينة رويلى الصينية، ويخضع هؤلاء بمجرد العبور إلى اختبار للحمض النووى للكشف عن عدوى فيروس كورونا، وإذا كان إيجابى النتيجة يتم نقلهم فورا إلى منشآت العلاج، بينما يتم نقل غير المصابين إلى منشآت العزل الصحي.

 

وأشار المسؤول نفسه إلى أن هؤلاء الناس يشكلون ضغطا هائلا على أعمال مواجهة فيروس كورونا فى رويلي، مشيراً إلى أن المدينة تواجه حاليا خطر انتقال العدوى محليا وعبر الحدود أيضا، إضافة إلى مسؤولياتها فى إدارة العزل الصحى لغير المصابين.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة