محافظات مصر تستكمل إزالة التعديات.. الحملات تستهدف الحفاظ على الأراضى الزراعية وحماية أملاك الدولة.. والمحافظون: نتصدى بكل حسم لكافة أشكالها دون تهاون.. ويؤكدون: اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين

السبت، 02 أكتوبر 2021 05:00 ص
محافظات مصر تستكمل إزالة التعديات.. الحملات تستهدف الحفاظ على الأراضى الزراعية وحماية أملاك الدولة.. والمحافظون: نتصدى بكل حسم لكافة أشكالها دون تهاون.. ويؤكدون: اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين محافظات مصر تستكمل إزالة التعديات
المحافظات – أحمد مرعى – إبراهيم سالم – عبد الله صلاح – محمد سليمان - هيثم البدرى – عادل ضرة – إيمان مهنى – صابر سعيد - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات مصر تواصل فعاليات حملات إزالة التعديات ضمن الموجة 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وازالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها، مؤكداً على تنفيذ ازالة التعديات على أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لكافة أشكالها دون تقصير أو تهاون لاسترداد حق الدولة لافتاً إلى التنسيق بين كافة الجهات المعنية فى هذا الشأن وعلى رأسها مديرية الأمن ومراكز الشرطة التابع فى نطاقها الإزالة.

20200414031706176
 

القليوبية

شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إزالة 24 حالة تعدي على حرم مصرف القناطر الخيرية على خط 12 وعزبة الخيمي التابعة لمركز ومدينة القناطر الخيرية، وذلك ضمن الموجة 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة، والتي بدأت اعتبارا من 13 سبتمبر الجاري وبذلك يبلغ اجمالى الازالات حتى الآن 152 حالة بمساحة 11450م2، ويأتي ذلك فى اطار خطة المحافظة لازالة جميع التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وخاصة التعديات على المجاري المائية ونهر النيل والمصارف الزراعية لفرض هيبة الدولة وحماية الأرض الزراعية ونهر النيل وفروعه.

واستهدفت الحملة اليوم التعديات على المصارف والترع بمدينة القناطر الخيرية، وشاركت فيها الوحدات المحلية بمعداتها، بتواجد قوات الأمن، وتمكنت من إزالة 24 تعديًا على حرم الترع والمصارف في مركز القناطر الخيرية على مساحة 2285 م2.

وأكد المحافظ، أن حملات إزالة التعديات التي تتم بالتنسيق مع جميع أجهزة الدولة تهدف إلى تأكيد هيبة الدولة، والحفاظ على الأراضى الزراعية، والحفاظ على حق الأجيال القادمة فى أراضي الدولة، مؤكداً استمرار الحملات حتى استعادة جميع أملاك الدولة المتعدى عليها.

وأضاف المحافظ، أن التعديات على منافع الري تنوعت ما بين مبان خرسانية ومبان بالطوب الأحمر وأسوار وتشوينات وردم بالمجارى المائية وخلافه، وتم إزالتها بالكامل وسيتم رفع جميع التشوينات وناتج الهدم وإعادة الأرض على ما كانت عليه وتشجيرها وزراعتها مرة أخرى، والمتابعة المستمرة لعدم عودة المخالفة مرة أخرى، مؤكدا أن الدولة تقوم بمجهودات غير عادية في الحفاظ على المجاري المائية وحماية نهر النيل والحفاظ علي مياهه، من خلال المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع فلم يعد مقبولا ترك أي مخالفة من هذا النوع، وشارك بالحملة كل من اللواء خالد جمال حكمدار أمن القليوبية، واللواء عمرو أبو رية مساعد مدير أمن القليوبية للأمن العام، واللواء محمد سالم رئيس مدينة القناطر الخيرية.

وفى الأقصر استكملت مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، فعاليات الموجة 18 لإزالة التعديات على أراض أملاك الدولة، حيث نجحت فى إزالة 13 حالة تعدي بالبناء المخالف وعلى أراضى الدولة، وذلك في إطار تعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن ببدء تنفيذ الموجة الـ 18 لإزالة التعديات على أراض أملاك الدولة، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بعدم التهاون في حق أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات، على أراضى الدولة بجميع جهات الولاية.

وفى هذا الصدد شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر برئاسة إبراهيم نصير رئيس المركز، حملة إزالة مكبرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بناحية النمسا، وقد أسفرت مجهودات الحملة عن إزالة زراعات واسوار ومباني في المهد لعدد 4 حالات تعدي علي أراضي أملاك الدولة في محيط 70 فدان و 4 قراريط بناحية حاجر النمسا.

كما تم خلال الحملة إزالة 9 حالات مخالفة بمساحة 2695م2 عبارة عن تعدي ببناء أسوار ومباني بالطوب الابيض ومونة الاسمنت على أراضي أملاك دولة دون سند من القانون بناحية النمسا، وشارك في الحملة صباح منصور، وعبد الرحيم طايع نائبا رئيس المركز ، واحمد الطيب مدير الادارة العامة لأملاك الدولة ،  محمد عشري رئيس قرية النمسا وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بقيادة مساعد مدير الأمن لفرقة الجنوب اللواء الدكتور ولاء رضوان، و العقيد مروان عاطف نصار مأمور مركز شرطة إسنا، والرائد احمد قورة نائب رئيس مباحث مركز شرطة إسنا.

اللواء-عصام-سعد-محافظ-أسيوط

وفى أسيوط قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إنه تم إزالة 51 حالة تعدي على أراضي زراعية وأملاك دولة بقرى مركز البداري خلال يوم واحد ضمن حملات الموجة الـ 18 لازالة جميع التعديات على أراضي زراعية وأملاك الدولة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها مع التأكيد على تنفيذ إزالة التعديات على أملاك الدولة مشيراً إلى عدم التهاون أو التقاعس في إزالة مباني مخالفة دون استثناء والتصدى بكل حسم لكافة أشكال التعديات على ان يتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأوضح المحافظ فى بيان صادر عن مكتب إعلام المحافظة، أن حملات اليوم بمركز البدارى قد تمكنت من تنفيذ إزالة 51 حالة تعدي على أراضي زراعية بقرى مركز البدارى على مساحة تصل إلى 4212 متر مربع مبانى و6 قيراط و14 سهم أرض زراعية ليصل إجمالي ما تم إزالته منذ بداية تنفيذ المرحلة الأولى للموجة الـ 18 للإزالات حتى الآن 472 حالة إزالة بإجمالي مساحة 31883 متر مربع مباني و528 فدان و7 قيراط و14 سهم أرض زراعية، لافتاً إلى التنسيق بين كافة الجهات المعنية وتسليم الأراضي بعد تنفيذ الإزالات لجهات الولاية.

وفى الغربية تابع اللواء محمد عبد الوهاب السعدنى رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات على أراضى وأملاك الدولة بالتنسيق مع الجهات الأمنية والشرطية وهندسة صرف بحري زفتي تحت إشراف سعد نصر نائب رئيس المدينة، جاء ذلك فى إطار أعمال الموجة الثامنة عشر لإزالة التعديات علي أملاك الدولة، حيث تم إزالة 50 حالة تعد بمساحة 4353 متر مربع مبانى بالطوب الاسمنتى والخرساني وهناجر مغطاة بالصاج.

يذكر أنه تم إزالة 65 حالة تعد على مساحة 1591 متر مربع و33 تعدي على أراضي زراعية بمساحة 11 قيراط و12 سهم منذ بدء اعمال الموجة الثامنة عشر لإزالة التعديات، وأشار رئيس المدينة على تواصل أعمال الحملات المكبرة لإزالة كافة التعديات أول بأول، لإعلاء هيبة الدولة وسيادة القانون .

8d16aa6b-3897-4f1d-bd48-182d7c39a75a_16x9_1200x676

وفى الدقهلية استمرت أعمال حملات الموجة 18 لإزالة التعديات علي أراضي الدولة وعلى جانبي نهر النيل بنطاق محافظة الدقهلية، وأشار الدكتور أيمن مختار، إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة تتابع يوميا أعمال التنفيذ للعمل علي تذليل المعوقات أولا بأول حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وأوضح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه تم تنفيذ إزالة 30 حالة تعدٍ بالمباني بمساحة 1247 م2 بمراكز تمى الامديد وشربين وحي شرق المنصورة تابعة لولاية النيل والصرف وبهذا تصل حالات الإزالة للتعدي بالمباني عدد 584 حالة بمساحة 39953 م2 وعدد حالات الإزالة للتعدي بالزراعة 74 حالة بمساحة 18س 30 فدان، وبذلك يبلغ إجمالي عدد الحالات التي تم إزالتها علي مستوي المراكز والمدن والأحياء والقري بنطاق المحافظة 658 حالة تعدي منذ بدء حملات الموجة المشار إليها بالدقهلية.

وفى الشرقية، تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء تنفيذ أعمال ازاله التعديات على أراضي أملاك الدولة، لاسترداد حق الدولة والشعب خلال الموجه الـ 18 تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في استرداد اراضي أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات المخالفة.

وأوضح المحافظ أن المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية قامت بتنفيذ إزاله 121 حالة تعدي بالبناء المخالف بمساحه 28 ألف و911 متر و9 حالات تعدي بالبناء المخالف علي الارض الزراعية بمساحه 48 فدان و19 قيراط و 3 سهم بمراكز ( بلبيس - منيا القمح - كفر صقر - فاقوس - أولاد صقر - ههيا - أبو كبير- ديرب نجم - الحسينية ) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى أسوان أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكثيف حملات إزالة التعديات تم خلال الفترة الماضية إزالة 10 آلاف و281 حالة تعد عبارة عن أراضى مبانى وزراعية على منشأت الرى من مجرى نهر النيل أو الترع والمصارف، وجارى إزالة 1528 حالة بالتنسيق مع الإدارة المركزية للرى ومديرية أمن أسوان، جاء ذلك خلال انعقاد مجلس المحافظين برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس حضره اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، بالإضافة إلى الوزراء المعنيين والمحافظين.

وقال محافظ أسوان، إنه يتوازى مع ذلك تنفيذ حملات إزالة التعديات ضمن الموجه الـ 18 حيث إن هناك متابعة يومية من القيادة السياسية ومجلس الوزراء لحملات الإزالة، مؤكداً أنه سيتم تشكيل لجنة برئاسة نائب المحافظ لمتابعة الإزالات حتى نهايتها، مع قيام مدير الأمن بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بكل دقة في هذا الشأن.

وفى قنا أعلن اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، أن الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة نجحت فى إزالة 365 حالة تعدى منذ انطلاق المرحلة الأولى من الموجة 18 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة فى الثالث عشر من شهر سبتمبر الجارى.

وأوضح محافظ قنا، أن إجمالى حالات التعدى التى تمت إزالتها تخطت الحالات المُستهدفه، حيث تم إزالة 365 حالة تعد في حين أن الحالات المستهدف إزالتها 357 حالة، مشيرا إلى أن هذه الإزالات شملت 241 حالة تعدى بالمبانى على مساحة 167 ألف و 774 متر، و124 حالة تعدى بالزراعة على مساحة 383 فدان و 10 قراريط، مؤكدا أن جميع مراكز المحافظة  شاركت بحملات لإزالة التعديات ضمن الموجة 18 بواقع " حالة بمركز قنا، 60 حالة بمركز قوص، 40 حالة بمركز أبوتشت،  39 حالة بمركز الوقف، 37 حالة بمركز نجع حمادى، 29 حالة بمركز فرشوط، 72 حالة بمركز نقادة ، 18 حالة بمركز قفط ، 17 حالة بمركز دشنا".

وأضاف الداودى، أن محافظة قنا دائما ما تحرص على إزالة كافة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية وأراضى طرح النهر سواء بشكل فورى أو من خلال الحملات الدورية، حيث نجحت فى إزالة العديد من حالات التعدى واسترداد مساحات كبيرة من أراضى الدولة خلال موجات إزالة التعديات والتى كانت أخرها الموجة 17 والتى نجحت فى إزالة 223حالة تعدى على أراضى طرح النهر من إجمالى 172 حالة مستهدفة بنسبة 130٪.

وفى كفر الشيخ أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ عن تنفيذ 49 قرار استرداد أراضى أملاك الدولة وإجمالى ما تم تنفيذه 544قرار منذ بدء الموجة 18 حتى الآن، من بينهم 366 قرار مبانى على مساحة29494متراً، و178 قرار زراعى على مساحة 342 فدان، و9 أسهم، بالتعاون مع مديرية الأمن، بالتنسيق مع اللواء أشرف صلاح، مدير أمن كفر الشيخ، واشراف المهندسة عايده ماضي، السكرتير العام المساعد، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وازالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها ،مؤكداً على تنفيذ ازالة التعديات على أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لكافة أشكالها دون تقصير أو تهاون لاسترداد حق الدولة لافتاً إلى التنسيق بين كافة الجهات المعنية فى هذا الشأن وعلى رأسها مديرية الأمن ومراكز الشرطة التابع فى نطاقها الإزالة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة