أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق معرض البصرة الدولى للكتاب بدورته الأولى

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 02:15 م
انطلاق معرض البصرة الدولى للكتاب بدورته الأولى خلال افتتاح معرض البصرة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق معرض البصرة الدولى الأول للكتاب، منذ قليل، والذى يستمر حتى 30 أكتوبر من الشهر الحالى، على أرض المعارض المعقل تحت شعار "البصرة تقرأ" وتُعبر رسالة المعرض عن مكانة مدينة البصرة كحاضنة للثقافة والمثقفين وملتقى للأدباء والمفكرين والفنانين.

 وقد أكدت اللجنة المنظمة للمعرض ان اختيارها للبصرة هذا العام هو تأكيد على أن مدينة السياب والفراهيدى وابن الهيثم ومحمد خضير لا تزال رئة العراق الثقافية، وأن الحرص على تنظيم هذه الدورة الاستثنائية، فى ظل التدابير الاحترازية الصحية فى مواجهة جائحة الكورونا، يعكس الإيمان بضرورة استمرار الفعل الثقافي، واستنهاض الحركة الثقافية لإعلاء شأن المعرفة والثقافة فى إشاعة الوعى الإنسانى ورفد الإنسان بكل مقومات إعادة بناء ذاته وتغيير واقعة بما يُمكنه من الارتقاء بوطنه واستنهاض المجتمع بأكمله، واللحاق بركب الحضارة والتقدم. وهى الرؤية التى طالما كرستها مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون، مؤكدة من خلالها على أن يبقى الكتاب خير جليس واداة لتعميق الوعى بقيمة الانسان ودوره فى تغيير حاضره وبناء مستقبله .

سيشهد المعرض مشاركة نخبة من الكتاب والمفكرين والفنانين والنقاد البارزين يقدمون باقة من الفعاليات والندوات الثقافية والمحاضرات وورش العمل التى تتناول مختلف ميادين الإبداع الفكرى والثقافى والفنى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة