بلينكن: سنفعل كل ما بوسعنا لتحرير المبشرين المختطفين فى هايتى

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 08:30 ص
بلينكن: سنفعل كل ما بوسعنا لتحرير المبشرين المختطفين فى هايتى وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن الولايات المتحدة ستبذل "كل ما بوسعها" لتحرير المبشرين الأمريكيين والكنديين المختطفين فى هايتى.

وحسب موقع فرانس 24، قال بلينكن في كيتو عاصمة الإكوادور إنّ "تركيزنا في الإدارة (الأمريكية) منصبّ بالكامل على هذا الأمر"، مشيراً إلى أن فريقا من مكتب التحقيقات الفدرالي "أف بي آي" منكبّ على هذه القضية.

وأضاف "سنفعل كل ما بوسعنا للمساعدة في حل الوضع".

وتابع الوزير الأمريكي "للأسف، هذا أيضاً عارض لمشكلة أكبر بكثير تتعلّق بالوضع الأمني الذي ببساطة لا يمكن تحمله" في هايتي.

وكانت مصادر أمنية في بور أو برنس أكدت أن خاطفي الرهائن الـ17 طلبوا فدية قدرها 17 مليون دولار للإفراج عنهم.

وأوضحت المصادر أن عصابة "400 مووزو" التي تسيطر منذ أشهر على المنطقة التي تنقلت فيها السبت مجموعة المبشرين وأفراد عائلاتهم، طلبت مليون دولار فدية عن كل رهينة.

وأكد ليزت كيتل وزير العدل الهايتي وقوف هذه العصابة المسلّحة خلف خطف الرعايا الأمريكيين والكنديين، مشيراً إلى أن الخاطفين عادة ما يطلبون مبالغ كبيرة يتم خفضها لاحقاً خلال المفاوضات.

وكانت منظمة "كريستشن إيد مينيستريز" التي ينتمي إليها المبشّرون المختطفون أعلنت الأحد أن الرهائن الـ17 هم "خمسة رجال وسبع نساء وخمسة أطفال"، من دون أن تحدّد أعمارهم.

وأضافت المنظمة ومقرّها في ولاية أوهايو أن المبشرين كانوا عائدين من زيارة إلى دار للأيتام عصر السبت حين اختطفوا مع أفراد من عائلاتهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة