أكرم القصاص - علا الشافعي

سعد سمير فى مهمة استعادة لقب "راموس" الكرة المصرية مع فيوتشر

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 03:00 ص
سعد سمير فى مهمة استعادة لقب "راموس" الكرة المصرية مع فيوتشر سعد سمير
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"راموس الكرة المصرية" أو المدافع الهداف، لقب تغنت به جماهير الأهلى لفترة طويلة بعدما أطلقته على سعد سمير كابتن الفريق الأحمر السابق والمعار حالياً إلى فريق فيوتشر، وذلك بعد تألقه مع الأهلى في المباريات الصعبة وإحرازه للكثير من الأهداف المؤثرة.

على درب الإسباني "سيرجيو راموس" مدافع ريال مدريد الإسباني والذي اشتهر بتسجيل الأهداف في الأوقات القاتلة اعتاد سعد سمير على تسجيل الأهداف القاتلة مع الأهلي خلال المباريات، حيث أحرز هدف الفوز للمارد الأحمر على سموحة في مسابقة كأس مصر في موسم 2016، في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، كما سجل هدف الفوز لفريقه أمام إنبي في الكأس أيضاً في الدقيقة 86 من زمن اللقاء الذي انتهى بفوز "أبناء التتش" 2/1 ليقود الأهلي إلى نهائي البطولة، قبل أن يمنح فريقه 3 نقاط غالية أمام سموحة  بهدفه القاتل فى شباك الفريق السكندرى خلال لقاء الجولة الـ14 للدوري موسم 2016.

وشارك سعد سمير فى 204 مباريات مع الأهلى بكل البطولات بإجمالى 16551 دقيقة لعب وسجل خلالها 13 هدفاً وصنع هدفا وتلقى 15 كارت أصفر وتعرض للطرد مرتين، وتوج مع القلعة الحمراء بسبعة بطولات للدوري الممتاز ولقبين لكأس مصر ولقبين للسوبر المحلى وأربعة ألقاب لدوري أبطال أفريقيا وثلاثة ألقاب للسوبر الأفريقى وخمسة القاب للسوبر المحلى بجانب كأس الكونفدرالية وبرونزية كأس العالم للأندية.

ولعب سعد سمير لنادى المقاولون العرب وشارك فى 14 مباراة فيما لعب للمصرى البورسعيدى 12 مباراة، ليكون إجمالى مبارياته 230 مباراة طوال رحلته مع الساحرة المستديرة.

سعد سمير من مواليد الاول من أبريل 1989 فى مدينة بنها بمحافظة القليوبية، بدأ سعد سمير حياته الرياضية كلاعب ألعاب قوى قبل أن ينتقل إلى نادى اتحاد الشرطة الرياضى، وساهم بقوة فى صعود فريقه الأول إلى دورى الدرجة الأولى وهو لم يتخط الـ17 من عمره.

انتقل سعد سمير بعد ذلك إلى نادى النصر الليبى ليعلب مع الفريق الأول، وفى عام 2009 انضم إلى النادى الأهلى قادماً من النصر الليبى، حيث كان يلعب فى منتخب الشباب والتحق بعدها للعب فى صفوف المنتخب المصرى الذى خاص دورة الألعاب الأوليمبية 2012.

وانتقل مدافع الأهلي إلى النادى المصرى فى موسم 2011 / 2012، وذلك بسبب قلة مشاركته فى المباريات مع القلعة الحمراء، قبل أن يعود للأهلى مرة أخرى ليثبت أقدامه فى التشكيل الأساسى للفريق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة