محافظة الإسكندرية تستقبل 17 سفيرا من الدول الإيبروأمريكية لحضور أسبوع ثقافى بالمدينة.. المحافظ: نعمل على تنشيط التسويق لزيادة النشاط السياحى.. نائب مساعد وزير الخارجية: علاقات مصر مصر بعلاقات.. بالصور والفيديو.

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 12:46 ص
محافظة الإسكندرية تستقبل 17 سفيرا من الدول الإيبروأمريكية لحضور أسبوع ثقافى بالمدينة.. المحافظ: نعمل على تنشيط التسويق لزيادة النشاط السياحى.. نائب مساعد وزير الخارجية: علاقات مصر مصر بعلاقات.. بالصور والفيديو. محافظ الاسكندريه يستقبل سفراء الدول الإيبروأمريكية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية السادة سفراء الدول الإيبروأمريكية بمكتبه اليوم ضمن فاعليات الأسبوع الثقافي الذي يقام بمكتبة الإسكندرية بدءا من اليوم،  ثم رافق الشريف الضيوف في جولة بقلعة قايتباي .

وقال محافظ الاسكندرية نسعد باستقبال 17 سفير من الدول الإيبروأمريكية "دول أمريكا اللاتينية مع أسبانيا والبرتغال" بزيارة لمحافظة الإسكندرية وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية، مضيفا أن الأسبوع الثقافي يتضمن لقاءات واحداث مهمة لكننا نركز علي التسويق لمعالم المحافظة لزيادة النشاط السياحى وزيادة وفود السائحين إلى مدينة الثغر .

و اعرب السفير أشرف منير، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون أمريكا اللاتينية، عن سعادته بالتواجد ممثلاً لوزارة الخارجية المصرية فى الصرح الثقافى العالمى الذى تحتضنه مدينة الإسكندرية

ونوه السفير، إلى أهمية دور الدبلوماسية الثقافية فى العلاقات الدولية، مؤكداً، أن التقارب الثقافى بين دول العالم يعد عنصراً حاكماً يتم عليه بناء العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية.

وأكد السفير، أن مصر ترتبط بعلاقات جيدة مع الدول الإيبرو أمريكية والتى شكلت فيما بينها منظمة للتعاون فى المجالات الثقافية والتعليمية والعلمية والفنية والتكنولوجية منذ عام 1949، حيث يبلغ عدد من الناطقين باللغة الإسبانية أكثر من نصف مليار نسمة، وعدد الناطقين باللغة البرتغالية أكثر من ربع مليار نسمة فى أوروبا والولايات المتحدة وأمريكا الجنوبية وبعض الدول الإفريقية.

وتابع: أحيى فكرة إقامة الأسبوع الثقافى الذى نفتتح فعالياته اليوم بالإسكندرية، حيث سعدنا بزيارة قلعة قايتباى، ولقاء مع محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف الذى حرص على لقاء السفراء لتأكيد الاهتمام المصرى بدعم التعاون الثقافى مع هذه الدول الصديقة.

وأشار السفير، إلى أن مصر تتشارك مع عدد من الدول الإيبرو أمريكية فى "منتدى الحضارات القديمة" الذى تشكل بمبادرة مشتركة من اليونان والصين ومصر ليضم مهد الحضارة الإنسانية، والحفاظ على التراث، والحد من تهريب الآثار.

وتوجه، بالشكر إلى د. خالد العنانى وزير السياحة والآثار الذى تحمس للفكرة وأسهم فى خروجها للنور بهذا الشكل المشرف، وأيضاً اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال.

وأعرب سفير المكسيك عن تقديره للعلاقة بين مصر  والدول الإيبروأمريكية،  وعن سعادته لإقامة الأسبوع الثقافي في مصر لما فيها من تشابه وترابط بين الدول الإيبروأمريكية ومصر في التجارة العالمية ، وكونها العاصمة الحضارية والثقافية بالمنطقة ، هذا وقد أعرب السفراء عن سعادتهم بحفاوة الاستقبال وتواجدهم في مدينة الإسكندرية .

كما افتتحت سفارات دول أمريكا اللاتينية وإسبانيا والبرتغال معرضًا للصور الفوتوغرافية بعنوان "مدن إيبيروأمريكا" بمكتبة الإسكندرية.

وشاركت سفارات كلا من الأرجنتين، بوليفيا، تشيلي، كولومبيا، الأكوادور، إسبانيا، جواتيمالا، المكسيك، بنما، باراجواي، بيرو، جمهورية الدومنيكان وأوروجواي، في المعرض بتقديم ثلاثة صور فوتوغرافية لثلاثة مدن ومناظر طبيعية من كل بلد. وسوف يستمر المعرض بمكتبة الإسكندرية حتى الـثاني والعشرين من شهر أكتوبر.

يذكر أن المدن التي شيدتها كلا من إسبانيا والبرتغال في العالم الجديد كانت دائماً تتخذ من ميدانها مكانا محوريا تتواجد به القوى الرئيسية لتلك الفترة. وطغت المباني الجديدة التي أنشأها الأوروبيون مثل الكنائس والمباني الحكومية والمحاكم في بعض الأحيان على مبان أخرى قديمة  لسكان البلاد الأصليين، كتلك التي تنتمي لحضارات الإنكا والمايا. وتعد جميع تلك المباني دلالة على التنوع الثقافي والعرقي الكبير الذي يميز تلك البلاد.

تأتي هذه المبادرة الثقافية ضمن أنشطة "أسبوع إيبيروأمريكا بالإسكندرية" والذي سيعقد خلال الفترة من الـ19 وحتى الـ28 من أكتوبر. ومن بين الأنشطة المقرر تنظيمها بجانب المعرض، لقاءات مع قيادات محافظة الإسكندرية وممثلين لرجال الاعمال وكذلك أنشطة جامعية وإسبوع سينما إيبيروأمريكا والمسابقة الرقمية "أبطال إيبيروأمريكا" التي يشارك في تنظيمها دوري كرة القدم الإسباني (لا ليجا). وتهدف تلك الأنشطة إلى تعريف الجمهور السكندري بالواقع الثقافي لمختلف دول إيبروأمريكا.

جاءت اللقاءات و الحولة بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية من الجانب المصري، يرافقة الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والسفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية ، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة ، ومن الجانب الإيبروأمريكي سفراء المكسيك ، الإكوادور،  جواتيمالا، الأرجنتين، بنما،  كوبا، فنزويلا، شيلي ، أسبانيا،  كولومبيا ، البرازيل،  البرتغال ، الدومينيكان ، وأوروجواي، والقائمين بأعمال سفارة بوليفيا ،   بيرو ، وباراجواي .

محافظ الاسكندريه يستقبل سفراء الدول الإيبروأمريكية (1)
محافظ الاسكندريه يستقبل سفراء الدول الإيبروأمريكية 

 

محافظ الاسكندريه يستقبل سفراء الدول الإيبروأمريكية (2)
محافظ الاسكندريه يستقبل سفراء الدول الإيبروأمريكية 

 

محافظ الاسكندريه يستقبل سفراء الدول الإيبروأمريكية (3)
محافظ الاسكندريه يستقبل سفراء الدول الإيبروأمريكية 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة