أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكا تبرعت بـ200مليون جرعة لقاح لـ100دولة.. والبيت الأبيض: نستهدف المليار

الخميس، 21 أكتوبر 2021 11:01 ص
أمريكا تبرعت بـ200مليون جرعة لقاح لـ100دولة.. والبيت الأبيض: نستهدف المليار جو بايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن البيت الأبيض ان الولايات المتحدة تبرعت بـ 200 مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا حتي يوم الخميس لـ100 دولة حول العالم، وفقا لصحيفة ذا هيل.

قالت سامانثا باور ، مديرة وقالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في بيان: "تعهد الرئيس بايدن بأن تكون الولايات المتحدة ترسانة العالم من اللقاحات ، وتواصل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لعب دور محوري في تحقيق الهدف الطموح المتمثل في تطعيم 70 في المائة من سكان العالم المؤهلين بحلول العام المقبل".

كما أصدرت وزارة الخارجية الامريكية مقطع فيديو للاحتفال بـ 200 مليون لقاح ، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تبرعت بلقاحات أكثر من أي دولة أخرى في العالم وكل ذلك بدون تكلفة وبدون قيود، وورد في المقطع الذي يعرض صور اللقاحات التي يتم تسليمها ، "لن ينتهي هذا الوباء في أي مكان حتى يتم هزيمته في كل مكان".

وأعلنت باور أنه خلال العام المقبل ، ستتبرع الولايات المتحدة بأكثر من مليار جرعة لقاح COVID-19 أمريكي الصنع إلى البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، وأضافت أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تساعد في تقديم خدمات الأكسجين والاختبار والعلاج الطبي ومعدات الحماية الشخصية للعاملين الصحيين إلى دول أخرى.

وقالت: "اليوم ، لدى الأمريكيين 200 مليون سبب يدعوهم للفخر. وتشرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أن تكون في طليعة جهود التطعيم العالمية هذه غير المسبوقة من حيث الحجم والسرعة والتعقيد لمواجهة أسوأ وباء في التاريخ الحديث ".

وفي السياق نفسه، تعهد بايدن الشهر الماضي بالتبرع بـ 500 مليون جرعة إضافية من لقاح COVID-19 من فايزر للعالم، وبذلك يصل إجمالي التزام الولايات المتحدة إلى أكثر من 1.1 مليار جرعة خلال هذا العام والعام المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة