أكرم القصاص - علا الشافعي

اندبندنت: غياب الصين وروسيا والبرازيل عن قمة COP 26 "ضربة قاضية"

الخميس، 21 أكتوبر 2021 12:08 م
اندبندنت: غياب الصين وروسيا والبرازيل عن قمة COP 26 "ضربة قاضية" شعار COP 26
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف الوك شارما، المسئول في مجلس الوزراء البريطاني عن قمة COP26 للمناخ، المقرر عقدها في جلاسكو بأن غياب قادة الصين وروسيا والبرازيل بمثابة ضربة قاضية للاجتماع المرتقب، وفقا لصحيفة الاندبندنت.

قال الوك شارما بعد إعلان فلاديمير بوتين عدم حضوره قمة جلاسكو: "من الواضح أن حضور قادة العالم أمر جيد للعملية وهو أمر جيد لـ COP26".

كما تم الكشف عن أن القادة الغائبين لن يتمكنوا من الانضمام إلى القمة عبر الفيديو، في ضربة لرئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، الذي تحدث عن محاولة المشاركة عبر الإنترنت، وقال مسؤول في Cop26 أمام لجنة من قبل أعضاء البرلمان "إنه اجتماع فعلي والمشاركون سيكونون هناك شخصيا" - قبل 11 يومًا فقط من انطلاق القمة.

قال المسئول عن الحدث إن الهدف هو "الحفاظ على 1.5 درجة في متناول اليد" وهو أقصى ارتفاع في درجة الحرارة العالمية يُعتقد أنه ممكن مع تجنب تغير المناخ الكارثي، لكن 11 من أكبر 20 اقتصادا في العالم لم تعلن بعد عن مساهمتها في هذه المهمة ولا يوجد اتفاق بشأن آلية مراقبة الامتثال ، حتى لو تم تحديد الأهداف.

ووفقا للتقرير، أكد الدبلوماسيون البارزون، أهمية الاتصال وجهاً لوجه بين قادة الدول - الأشخاص الوحيدون الذين لديهم القدرة على تقديم التزامات مناخية حاسمة.

لكن شي جين بينج ، رئيس وزراء الصين سيكون من شبه المؤكد أنه لن يحضر، على الرغم من أنه لم يؤكد ذلك، كما سيغيب بوتين ، وكذلك رؤساء البرازيل (جاير بولسونارو) وجنوب إفريقيا (سيريل رامافوزا) ، في حين أن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لم يعلن موقفه الرسمي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة