أكرم القصاص - علا الشافعي

إبداعات الفنانة أمنية هلال فى معرض همس الحديد بنقابة التشكيليين.. صور

السبت، 23 أكتوبر 2021 02:30 م
إبداعات الفنانة أمنية هلال فى معرض همس الحديد بنقابة التشكيليين.. صور معرض همس الحديد
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام معرض همس الحديد للفنانة أمنية هلال، بنقابة التشكيليين بساحة دار الأوبرا المصرية، يوم الخميس المقبل، فى تمام الساعة السابعة مساء، ويستمر المعرض حتى الاثنين الموافق الثامن من نوفمبر المقبل، على أن تكون المواعيد يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية ظهرا، وفى فترة ثانية بعد العصر من من الساعة الخامسة مساء حتى التاسعة مساء فى كل الأيام ما عدا يوم الجمعة.

وستفتتح المعرض صفية القبانى نقيب الفنانين التشكيليين وسيضم المعرضبين جنباته 25 قطعة نحت بالحديد الخردة والسلك.

ويقدم المعرض منحوتات عدة بالاعتماد على الحديد وهو ما يفسر كون المعرض جاء تحت عنوان همس الحديد فالعنوان هنا يحتوى على المعنى الكامن فى كافة المعروضات المنحوتة من الحديد برقة كأنها الهمس، على الرغم من كون الحديد هو آية الصلابة والمتانة.

وقد شاركت الفنانة أمنية هلال فى العديد من المعارض وقدمت عدة تجارب تشكيلية فى النحت المجسم فى عدد من قصور الثقافة بالقاهرة والقناطر وشبين الكوم.

وتعكس أعمال الفنانة أمنية هلال شغفها وحبها لفن النحت الذى يتعامل مع المجسمات الثلاثية الأبعاد على عكس الرسم والتصوير الذى يتعامل مع الأبعاد الثنائية، وهذا ما ترجمته الفنانة على أرض الواقع بمهارة وحرفية تُحسد عليها، باستخدام الخردة والسلك والقطع الحديدية التى تطوعها الفنانة بيديها وتحولها إلى أشكال فنية تجذب إليها أنظار محبى الفن وعشاق فن النحت على حد سواء.

عمل فنى
عمل فنى

 

معرض همس الحديد
معرض همس الحديد

 

معروضات همس الحديد
معروضات همس الحديد

 

همس الحديد
همس الحديد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة