أكرم القصاص - علا الشافعي

الجامعات تستأنف الأنشطة الطلابية بعد توقفها بسبب كورونا.. جامعة القاهرة تطلق مسابقة "آفاق الاستدامة" وتنظم بطولة فى الشطرنج.. "حلوان" تطلق الموسم الثقافى.. و"كفر الشيخ": نعمل على رفع وعى الطلاب من خلال الأنشطة

الأحد، 24 أكتوبر 2021 12:00 ص
الجامعات تستأنف الأنشطة الطلابية بعد توقفها بسبب كورونا.. جامعة القاهرة تطلق مسابقة "آفاق الاستدامة" وتنظم بطولة فى الشطرنج.. "حلوان" تطلق الموسم الثقافى.. و"كفر الشيخ": نعمل على رفع وعى الطلاب من خلال الأنشطة طلاب بالجامعات - أرشيفية
كتب محمد صبحى - كرستين سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الجامعات الحكومية الاستعداد لاستئناف الأنشطة الطلابية من جديد بالتزامن مع انطلاق العام الجامعى الجديد 2021 /2022 ، وذلك بعد توقف بسبب كورونا، من خلال انطلاق المواسم الثقافية فى الجامعات بالإضافة إلى إطلاق مسابقات للطلاب واستعادة النشاط الرياضى الفردى والجماعى ، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا.

وفى هذا الإطار استعدت جامعة القاهرة الاستعداد لموسم الأنشطة الطلابية مع انطلاق العام الجامعى الجديد، حيث نظمت معرض مع استقبال الطلاب المستجدين بكليات الجامعة لاستعراض الأنشطة الطلابية بالجامعة ودعوة الطلاب للمشاركة، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات طلابية داخل كليات الجامعة.

وأعلنت جامعة القاهرة إطلاق بطولة الجامعة فى الشطرنج والتى من المقرر أن تنطلق مع مطلع شهر نوفمبر المقبل بالمدينة الرياضية وذلك للطلبة والطالبات، مع منح الفائزين جوائز مالية حيث يمنح الفائزين بالمركز الأول 600 جنيه والمركز الثانى 550 جنيه والمركز الثالث 500 جنيه والمركز الرابع 450 جنيها والمركز الخامس 400 جنيه.

ووجهت جامعة القاهرة الطلاب الراغبين فى المشاركة بالتوجه إلى رعاية الشباب بالكلية وإدارة النشاط الاجتماعى بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة للاشتراك فى البطولة.

كما أعلن إدارة النشاط الاجتماعى بالجامعة عن بدء نشاطها السنوى بتنظيم زيارات جماعية لدور رعاية الايتام ودور المسنين فى شهر نوفمبر المقبل، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة لتنمية المهارات حول الرسم.

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إطلاق مسابقة طلابية تحت شعار "جامعة القاهرة وآفاق الاستدامة"، وذلك فى إطار فعاليات الاحتفال باليوم العالمى للاستدامة؛ وبهدف التوعية بالتنمية المستدامة وتعزيز مفاهيمها بين طلاب الجامعة.

وقال رئيس جامعة القاهرة، فى بيان، أن مجالات المسابقة وموضوعاتها تستهدف نشر ثقافة الاستدامة بين المجتمع الجامعى، وتفاعل الطلاب بوعى مع واقعهم وقضاياهم المعاصرة لخلق جيل قادر على البناء والإبداع، ويعى جيدًا التوجهات العالمية والالتزامات الدولية والأولويات الوطنية، مشيرًا إلى أن التنمية المستدامة هى التنمية التى تلبى احتياجات الحاضر بشكل مستمر ودون انقطاع وصولا إلى الأجيال القادمة.

وأوضح الدكتور الخشت، أن المسابقة تتضمن مشاركة الطلاب فى أحد محاور الاستدامة وهي: الاستدامة البيئية، وتوفير الطاقة والطاقة المتجددة، وترشيد استهلاك المياه، وتقليل البصمة الكربونية، وذلك من خلال فكرة مبتكرة تعرض لأحد محاور المسابقة بشكل واف، وبمراعاة استخدام شعارات الجامعة والتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأكد الدكتور الخشت، حرص الجامعة على تنظيم العديد من المسابقات فى مختلف الأنشطة الطلابية لخلق جيل متميز من أصحاب المواهب الشابة، لافتًا إلى أن الجامعة ليست مكانا لتلقى العلم فقط وإنما لبناء الشخصية المتكاملة للطلاب والارتقاء بهم وتنمية مهاراتهم.

ومن جانبه قال الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة أطلقت الموسم الثقافى للطلاب مع بداية العام الجامعى حيث تم تنظيم احتفالية للمولد النبوى بمشاركة أسرة من أجل مصر المركزية وتضمنت انشاد دينى وفرقة موسيقية كورال وبمشاركة اتحاد الطلاب والطلاب والاسر والهدف منها الاقتداء برسول الله ، بالإضافة إلى تنظيم احتفال كبرى نهاية الشهر الجارى.

وأضاف الدكتور ممدوح مهدى فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن هناك اهتمام من الجامعة بالأنشطة الطلابية وسيتم استئناف كافة الأنشطة والمسابقات على مستوى الكليات واستعادة النشاط الرياضى سواء الفردى أو الجماعى بالجامعة.

ودعا رئيس جامعة حلوان الطلاب بضرورة الاستفادة من كافة الخدمات التى تقدمها الجامعة لهم سواء التعليمية أو الترفيهية ودعاهم إلى المشاركة فى كافة الأنشطة التى تنظمها الجامعة سواء ثقافية أو رياضية أو تعليمية أو ترفيهية، وعدم الاكتفاء بالدراسة وحدها، مشيرًا أنه تم وضع آليات للعمل بجدية من أول يوم دراسى والعمل على تفعيل خطة الأنشطة الطلابية وتوسيع قاعدة المشاركة فى تلك الأنشطة بين الطلاب.

وفى سياق متصل أكد الدكتور عبد الرازق يوسف الدسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة شاركت فى المهرجان الرياضى الأول لطلاب الجامعات ، حيث استضافت جامعة كفر الشيخ المهرجان بمشاركة الجامعات المصرية، مؤكدا أن الجامعة لديها اهتمام كبير بالانشطة الطلابية خلال العام الجامعى 2021/2022 ، وذلك لاكتشاف المواهب وتأهيل الطلاب .

وأضاف الدكتور عبد الرازق يوسف الدسوقى، أن الجامعة بصدد موسم ثقافى ضخم فى العام الجامعى الجديد، بما يساهم فى رفع الوعى لدى الطلاب من خلال استضافة شخصيات عامة بارزة فى كافة المجالات لتوعية الطلاب بما يحدث فى الدولة والإنجازات التى حققتها مصر وذلك ضمن الأنشطة الطلابية أيضا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة