أكرم القصاص - علا الشافعي

استقبال أكثر من مليون جرعة من لقاح جونسون أند جونسون اليوم بمطار القاهرة.. الصحة: توريد 7 ملايين جرعة من اللقاحات حتى آخر الشهر الجارى.. وتؤكد: لن نخلط بين اللقاحات إلا فى حالات السفر الضرورية

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 12:00 ص
استقبال أكثر من مليون جرعة من لقاح جونسون أند جونسون اليوم بمطار القاهرة.. الصحة: توريد 7 ملايين جرعة من اللقاحات حتى آخر الشهر الجارى.. وتؤكد: لن نخلط بين اللقاحات إلا فى حالات السفر الضرورية لقاح جونسون
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الهيئة المصرية للشراء الموحد والامداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية أنه من المقرر وصول الدفعة الثالثة بواقع 1.058.000 جرعة من لقاح جونسون اند جونسون صباح اليوم الاثنين وذلك ضمن الخطة الموضوعة للتوسع فى توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وتوفير اللقاح الخاص للمسافرين وجميع الشعب المصري.

وأكدت هيئة الشراء الموحد أن الشحنة التى سيتم استقبالها من لقاح "جونسون أند جونسون" سوف يتم توزيعها على المراكز المخصصة لتطعيم المسافرين للخارج بـ لقاحات فيروس كورونا، واستكمال عملية تطعيم المواطنين .

ولفتت إلى أن الشحنة سوف تخضع للتحاليل فى معامل هيئة الدواء المصرية، لافتة إلى أن لقاح "جونسون أند جونسون" أثبت فعالية فى الوقاية من الإصابة بـ فيروس كورونا، وهو عبارة عن جرعة واحدة فقط، وحصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية.

وناشدت المواطنين مجدداً بالتسجيل على الموقع الإلكترونى للوزارة لتلقى لقاحات فيروس كورونا.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، إن المواطن الحاصل على جرعتين من لقاح سينوفارم ويريد السفر إلى دولة ما ووضعت شرط الحصول على لقاحات بعينها كلقاح جونسون أند جونسون أو استرازينكيا أو لقاح فايزر عليه الانتظار لمدة شهرين ثم بعد ذلك يحصل على جرعة من اللقاح.

وتابع المصدر : الدولة تعمل على توفير كافة التسهيلات للمواطنين من أجل الحصول على لقاح كورونا والتوسع فى أعداد المواطنين الحاصلين على لقاح كورونا.

وأضاف : ستصل غدا أكثر من مليون جرعة من لقاح جونسون أند جونسون ، وستقوم هيئة الدواء بتحليل عينات من الشحنة، لافتا إلى توزيع الشحنة على مراكز تلقى لقاح كورونا المختلفة، ومن المقرر أن تتسلم مصر 7 ملايين جرعة من لقاحات كورونا حتى نهاية الشهر الجاري.

وأوضح أن مصر لن تقوم بالخلط بين اللقاحات إلا فى حالة واحدة وهى حالات السفر الضرورية، وعن الجرعة الثالثة للقاحات كورونا فى مصر، أكد أنها لفئات معينة فقط فى البداية وهى الكوادر الطبية نظرا لأنها أكثر الفئات عرضة للإصابة بالفيروس للتعامل المباشر مع الحالات، وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة نظرا لقلة مناعتهم وفقا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية.

وجددت وزارة الصحة والسكان دعوتها للمواطنين بشأن ضرورة التسجيل من أجل الحصول على لقاح كورنا للمساهمة فى الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس والانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري.

 وطالبت الوزارة من المواطنين ضرورة الاستمرار فى اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعى والمداومة على غسيل اليدين والبعد عن الزحام وعدم التكدس.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة