"الستات ميعرفوش يكدبوا" يبرز جهود الدولة لمواجهة سرطان الثدى ويسلط الضوء على النماذج الناجحة من السيدات.. منى عبدالغنى: نسب الشفاء تصل 90%.. إيمان عزالدين: على المرأة التوجه لأقرب وحدة صحية للاطمئنان على نفسها

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 07:21 م
"الستات ميعرفوش يكدبوا" يبرز جهود الدولة لمواجهة سرطان الثدى ويسلط الضوء على النماذج الناجحة من السيدات.. منى عبدالغنى: نسب الشفاء تصل 90%.. إيمان عزالدين: على المرأة التوجه لأقرب وحدة صحية للاطمئنان على نفسها الستات ميعرفوش يكدبوا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، الضوء على جهود الدولة فى مواجهة مرض سرطان الثدى، وتوعية السيدات بطرق مواجهة هذا المرض، حيث قالت الإعلامية منى عبد الغنى، أن نسبة 35 % من نسب السرطان لدى النساء هى سرطان الثدى ويليه سرطان الكبد بنسبة 14 % .

وأضافت الإعلامية منى عبد الغنى، خلال البرنامج، أن وزارة التضامن أضاءت مبانها باللون الوردى لدعم مرضى سرطان الثدى، حيث يأتى هذا ضمن حملات التوعية والجهود التى تبذلها الدولة ممثلة فى وزارة الصحة لعلاج مرضى سرطان الثدى وتوعية السيدات بطرق التصدى لهذا المرض.

وأوضحت الإعلامية منى عبد الغنى، أن نسبة التعافى والنجاح فى الشفاء من سرطان الثدى تصل إلى 90 % حال تم اكتشاف المرض مبكرا ، متابعة: نتمنى الشفاء لكل نساء العالم.

وفى سياق متصل قالت الإعلامية منى عبد الغنى، أن السيدات مناعتها قوية وربنا خلقها كدة لأنها تقوم بمهام متعددة حيث تلتزم بأدوار البيت وتربية الأولاد وتعمل أيضا فلابد أن يكون مناعتها قوية .

من جانبها قالت الإعلامية إيمان عز الدين، أن هناك الكثير من المنظمات الصحية المحلية والدولية، أكدوا أن الرجل الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد بالمقارنة بالنساء، موضحة أن هناك عدة أسباب تجعل الرجل أكثر عرضة للإصابة بهذا الفيروس المستجد عن السيدات.

وأضافت الإعلامية إيمان عز الدين، خلال برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، أن النساء لديهن مناعة أقوى من الرجال، كما أنهم يلتزمن بالإجراءات الصحية أكثر من الرجال، كما أن الرجال ينزلون الشارع ويختلطون بالآخرين نتيجة ظروف عملهم وكذلك التدخين والمشروبات الكحولية، موضحة أن كل هذا يجعل الرجال أكثر عرضة للإصابة بكورونا عن النساء.

واستشهدت الإعلامية إيمان عز الدين، بتصريحات سابقة للدكتورة حسان حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا الذى أكد أن عدوى فيروس كورونا فى مصر ترتفع عند الرجال بنسبة 55 % مقارنة بـ 45 % للسيدات وهذا لنفس الأسباب التى تم ذكرها فى وقت سابق.

ووجهت الإعلامية إيمان عز الدين، رسالتها للسيدات قائلة: عليكن الاطمئنان على أنفسكن وصحتكن من خلال التوجه إلى أقرب وحدة صحية للكشف عن أمراض سرطان الثدى والسكر والضغط وغيرها من الأمراض. نفسكن وصحتكن من خلال التوجه لأقرب وحدة صحية للكشف عن سرطان الثدى والسكر وغيرها من الأمراض.

فيما قالت الدكتورة نجوى عبد الوهاب الحاصلة على الدكتوراه فى سن 55 عاما، إنها كانت حاصلة على دبلوم صنايع قسم إلكترونيات، وتخرجت عام 1984، ثم تزوجت فى عام 1986، وكانت فى سن 19 سنة، متابعة: توقفت عن التعليم حينها وأنجبت 6 أولاد منهم 5 بنات وولد فى ثانية جامعة الآن.

وأضافت الحاصلة على الدكتوراه فى سن 55 عاما، فى تصريحات لبرنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، الذى تقدمه كل من الإعلامية إيمان عز الدين، والإعلامية منى عبد الغنى، أنه عندما كان لديها بنت الكبيرة فى أولى ثانوى، قدمت فى مسابقة فى وزارة الصحة، وظللت 3 سنوات حتى جاء الجواب الخاص بالتعيين، مستطردة: " تعينت وحينها كنت أم لـ 6 أطفال وكنت تحت الاختبار 6 شهور".

وتابعت الحاصلة على الدكتوراه فى سن 55 عاما: زوجى لم يمانع فى عملى/ وقال لى اشتغل حتى اتثبت، وكان يهتم بالأولاد وتربيتهم بدلا منى، وهو يعمل موظفا فى الشئون الاجتماعية، وبعد ما اتثبت فى العمل بوزارة الصحة فكرت فى الاستمرار فى العمل، وقدمت بعد ذلك فى الجامعة المفتوحة وقالوا لى إنه يصلح لى أداب قسم اجتماع .

وقالت الحاصلة على الدكتوراه فى سن 55 عاما: كنت أذاكر وأعمل أبحاث مع المرضى وقمت بعمل ماجستير ودكتوراه فى مجال عملى وحصلت على الدكتوراه وأنا فى سن 55 عاما وأنا أم وجدة فى ذات الوقت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة