بابا الفاتيكان يطلق نداء لمساعدة اللاجئين بليبيا: أسمع صراخكم وأصلى من أجلكم

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 11:54 ص
بابا الفاتيكان يطلق نداء لمساعدة اللاجئين بليبيا: أسمع صراخكم وأصلى من أجلكم الفاتيكان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، نداء لمساعدة اللاجئين في ليبيا، وقال: إنني أسمع صراخهم وأصلي من أجلهم، مضيفا في تحيته للمؤمنين في ساحة كنيسة القديس بطرس، بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي، أمس الأحد، "أعبر عن قربي من آلاف المهاجرين واللاجئين وغيرهم ممن يحتاجون إلى الحماية في ليبيا: لن أنساكم أبدًا، أسمع صراخكم وأصلي من أجلكم"، وفقا لإذاعة الفاتيكان.

وأضاف "تعرض العديد من هؤلاء الرجال والنساء والأطفال لعنف لا إنساني، أطلب مرة أخرى من الجماعة الدولية أن تفي بوعودها بالبحث عن حلول مشتركة وملموسة ودائمة لإدارة تدفقات الهجرة في ليبيا وفي جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط".

وأردف "كم يتألم هؤلاء المنبوذون.. إن ثمة معسكرات اعتقال حقيقية هناك. من الضروري وضع حد لعودة المهاجرين إلى بلدان غير آمنة وإعطاء الأولوية لإنقاذ الأرواح البشرية في البحر بواسطة أجهزة إنقاذ ونزول من السفن وضمان ظروف معيشية كريمة لهم وبدائل للاحتجاز ومسارات هجرة نظامية والحصول على إجراءات اللجوء".

ودعا بابا الفاتيكان إلى "الشعور جميعًا بالمسؤولية تجاه هؤلاء الإخوة والأخوات الذين يعيشون منذ سنوات عديدة كضحايا لهذا الوضع الخطير"، واختتم بالقول: "فلتصل من أجلهم في صمت".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة